الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية والمبادرة الوطنية الفلسطينية وجمعية جباليا تكرم شرطة المرور في شمال غزة

نشر بتاريخ: 29/03/2007 ( آخر تحديث: 29/03/2007 الساعة: 16:20 )
غزة- معا- كرمت الإغاثة الطبية والمبادرة الوطنية الفلسطينية وجمعية جباليا للتأهيل أفراد وضباط شرطة المرور في محافظة شمال غزة وبحضور قادة الشرطة الفلسطينية وقادة المجتمع المحلي وطلاب الجامعات وذلك في قاعة بغداد بجباليا .

وقال مصطفى عابد منسق الاحتفال أن هذا يأتي بهدف تعزيز شرطي المرور وإعادة النظر في العلاقة مابين شرطي المرور والموطن الفلسطيني ونوه عابد أن شرطي المرور يعتبر الداعم والمساند للمواطن الفلسطيني بصفته أنه يحتك يومياً بالمواطن الفلسطيني, داعياً المواطن الفلسطيني إلى الالتزام بالقانون .

من جانبه أشاد العقيد شكيب حرز الله بدور المؤسسات الأهلية في توعية الجمهور بمخاطر حوادث الطرق ومساعدة شرطة المرور في إنجاح عملها, وقال أن شرطة المرور ستعمل على إنجاح العملية المرورية برمتها وأنهم سيعملون جاهدين لوضع خطط مرورية للحد من حوادث المرور ومشاكلها وثمن دور الإغاثة الطبية على مجهوداتها .

وقال جمال أبو حبل ممثل المجتمع المحلي في شمال غزة نقف اليوم لنكرم قلة من رجال المرور والشرطة ، أولئك الذين يعتبرون من عماد النظام والقانون في الوطن والذين يحافظون على أرواحنا وأرواح أبنائنا، وإن رجال المرور هم بالضبط مثل مدرس المدارس الذين يعملون من أجل بناء الأجيال ولكن الاهتمام بهم قليل من قبل السلطة أو الدولة .

وطالب أبو حبل السلطة الوطنية بتقدير رجال المرور وزيادة رواتبهم وطالب جماهير شعبنا باحترام هذه الشريحة من مجتمعنا لدورها البارز في تثبيت القانون والنظام والحفاظ على حياتنا ، فكل التحية والتقدير لرجال المرور والشرطة في هذه المناسبة ونتمنى أن نلتقي بكم في العام القادم وقد انتظم وضعنا الداخلي.

وأشار المقدر علاء أبو ركبة بأن العمل في المرور ليس مجرد وظيفة فقط ولكنها رسالة ينبغي أن يعيها وعياً كاملا كل من اختارها سواءاً أكان فرداً أو مسئول وقال أن المتتبع لإحصائيات حوادث المرور جيدة نعرف أن ما تحصده تلك الحوادث أكثر بكثير من نتائج الحروب المعلنة على مستوى حروب العالم .

ونقل القيادي البارز عدي الهندي تحيات الدكتور مصطفي البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية و قال لغدت غيرت الغالبية الساحقة من الشعب الفلسطيني عن تأييدها لحكومة الوحدة الوطنية و أفاد الهندي إن نتيجة الحصار المفروض الظالم و زيادة نسبة البطالة و الفقر و ارتفاع معدلات الجريمة في ظل حالة الفوضى و الفلتان الأمني و أكد الهندي علي برنامج الحكومة علي معظم القضايا التي طرحت من قبل المبادرة الوطنية أثناء المشاورات بما في ذلك حماية الأهداف الوطنية.

ومن جانبه قال جمال الرزي مدير البرامج المجتمعية بالإغاثة الطبية أننا نعمل مع المؤسسات كشركاء من أجل النهوض بواقع المواطن الفلسطيني وأشاد بالخدمات التي تقدمها الشرطة من توفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني وترسيخ مبدأ المشاركة والعمل الجماعي وأكد الرزي على ضرورة الالتزام بالقانون العام
وهدا وتم تكريم 120 ضابط وصف وشرطى
ويشار ان هدا الجهد نظم من خلال النقيب محمد المقيد والرائد عبد الحكيم شاهين والمبادرة الوطنية وجمعية جباليا للتاهيل