الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تبدأ سلسلة دورات زراعية وتثقيفية في بلدات المحافظة

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 12:19 )
نابلس- سلفيت- معا- بدأت مديرية زراعة سلفيت هذا الأسبوع بعقد عدة دورات زراعية وإرشادية في عدة قرى وبلدات محافظة سلفيت وذلك ضمن مشروع برنامج الغذاء مقابل العمل، والتدريب الذي تنفذه المديرية وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي وتنفيذا للخطة الإرشادية لأقسام الإرشاد المختلفة في مديرية زراعة سلفيت.

وهذه الدورات هي على النحو التالي:
1. دورة في تربية الدواجن في بلدة الزاوية ويقوم بإعطاء هذه الدورة المهندس الزراعي أسامة حماد مسؤول الدواجن في المديرية ومسؤول وحدة بديا.

2. دورة في الوقاية من الآفات المختلفة التي تصيب النباتات وطرق العلاج في قرية خربة قيس ويقوم بإعطاء هذه الدورة المهندس الزراعي بلال الأقرع رئيس قسم الوقاية في المديرية.

3. دورة في تربية النحل وطرق العناية بها في بلدة بديا ويقوم بإعطاء هذه الدورة المرشد الزراعي عماد الدين ضمرة رئيس شعبة النحل في المديرية.

4. دورة في العناية بأشجار الفاكهة ضمن الحديقة المنزلية في بلدة كفر الديك ويقوم بإعطاء هذه الدورة المرشد الزراعي يونس ياسين مسؤول البستنة الشجرية في المديرية وكذلك المهندسة الزراعية أماني الزير رئيسة قسم الإنتاج النباتي في المديرية.

5. دوره في التصنيع الغذائي في بلدة حارس ويقوم بإعطاء هذه الدورة خالد اعبية من مكتب وزارة الاقتصاد الوطني في سلفيت.

6. دورة في الإسعافات الأولية في بلدة دير استيا وتقوم بإعطاء هذه الدورة منال القدومي من الهلال الأحمر في عيادة كفل حارس.

وتستفيد من هذه الدورات العديد من النساء في المواقع المختلفة بواقع 20 إلى 40 سيدة في كل موقع وتستمر كل دورة 20 إلى 25 ساعة وتأخذ كل مستفيدة مقابل التدريب حصة غذائية شهرية عبارة عن 50 كغم طحين و8كغم حمص و4 كغم سكر و1كغم ملح و7 ليتر زيت.