الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اثناء لقاء عضو البرلمان الهولندي عن حزب الخضر: النائب عبد الله حكومة الوحدة تعبير عن ارادة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 31/03/2007 ( آخر تحديث: 31/03/2007 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- التقى د. عبد الله عبد الله النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني, في رام الله اليوم السيدة ماريكو بيترز عضو البرلمان الهولندي عن حزب الخضر والوفد المرافق لها, وحضر اللقاء النائب ايمن دراغمة رئيس لجنة المصادر الطبيعية في المجلس التشريعي.

وأطلع د. عبد الله عبد الله الزائر على آخر التطورات السياسية, في ضوء تشكيل حكومة الوحدة, وعقد القمة العربية اضافة الى جولة وزيرة الخارجية الامريكية رايس في المنطقة والمواقف الاسرائيلية التي اعلن عنها خلال هذه الجولة.

وقال ان تشكيل حكومة الوحدة هو تعبير عن ارادة الشعب الفلسطيني وهي الارادة التي على العالم ان يحترمها ويتعامل معها, وطالب الاتحاد الاوروبي على وجه الخصوص ان يلعب دورا اكبر في اقناع العالم بضرورة التعاون والتعامل مع حكومة الوحدة الفلسطينية, معبرا في الوقت نفسه عن اسفه الشديد للموقف الامريكي الذي يرفض هذا التعامل حتى الآن.

وأضاف ان على واشنطن ان تلتزم بالموضوعية وتتخذ موقفا اكثر موازنة اذا ما ارادت حقا الدفع باتجاه سلام حقيقي عادل وشامل في المنطقة وأشار عبد الله الى المواقف الاسرائيلية التي صاحبت جولة رايس.

وقال: ان تصريحات المسؤولين الاسرائيليين تؤكد مرة اخرى انها ترفض جميع فرص السلام, وتستمر في مخططاتها التوسعية والابقاء على احتلالها للاراضي الفلسطينية والعربية.

وأضاف ان الاستمرار في الاستيلاء على الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات والجدار وتهويد القدس, اضافة الى استمرار الحصار كل هذا يؤكد ان لدى اسرائيل إستراتيجية واحدة وهدف واحد وهو الابقاء على احتلالها البغيض على الارض الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وناشد د. عبد الله المجتمع الدولي وخاصة القوى لمحبة الديمقراطية والحرية ببمارسة كل اشكال الضغط على الحكومة الاسرائيلية لوقف سياستها التوسعية واطلاق جميع الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الوزراء والنواب وأعضاء المجلس التشريعي.