الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بطولكرم تؤكد أهمية توسيع دائرة الدعم للأسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 13:28 )
طولكرم -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم خلال اجتماع لقيادتها في المحافظة على ضرورة توحيد كل الجهود لإنهاء الانقسام بمظاهره البائسة التي أرهقت الشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية باعتبارها صمام أمان المشروع الوطني والثوابت الفلسطينية.

ودعت إلى أهمية توسيع دائرة الدعم والمساندة للحركة الأسيرة وللأسرى الذين يوجهون بأمعائهم الخاوية سياسة وعنصرية الاحتلال الإسرائيلي، وثمنت الجبهة كافة الجهود والفعاليات التي نفذت بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني حيث عبرت هذه الفعاليات عن نبض الشارع الفلسطيني ووفاءه لأسرى الحرية وانحيازه الدائم لنضالهم ومعاركهم البطولية.

وطالبت الجبهة بضرورة تواصل الحراك الشعبي المناصر للأسرى وان تبقى شعلة النضال متقدة دعما لصمود الأسرى البواسل في سجون ومعتقلات الاحتلال الذين يشكلون عنوانا من عناوين الوفاء والنضال الفلسطيني.

وأكدت الجبهة على أهمية التحضير لإحياء فعاليات الذكرى الخامسة والستون للنكبة وان يتم إحياء هذه المناسبة بزخم شعبي ورسمي يكرس الهوية الوطنية والموقف الوطني الواضح والمتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية وفي المقدمة منها التمسك بحق العودة وفقا للقرار الاممي 194، داعية إلى تحمل المسؤولية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في سورية والمعاناة التي يعانونها والظروف التي يتعرضون لها في ظل الأزمة السورية التي فتحت جروح النكبة من جديد .