الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تطالب العرب برفض مطالب اولمرت.. وتدعو حكومة اسرائيل الى اجراءات لبناء جسور الثقة

نشر بتاريخ: 02/04/2007 ( آخر تحديث: 02/04/2007 الساعة: 13:43 )
بيت لحم- معا- طالبت منظمة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية القادة العرب برفض طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت عقد قمة عربية اسرائيلية لنقاش مبادرة السلام العربية.

وقالت الشبيبة، ان اولمرت يبحث من خلال ذلك كسب شرعية لتحركاته وتصرفاته على الارض الفلسطينية اضافة الى اطالة عمر حكومته وحزب كاديما.

وطالبت الشبيبة في بيان على لسان ناطقها الاعلامي نايف اشتيوي اولمرت والحكومة الاسرائيلية بسلسة اجراءات عملية على الارض لبناء جسور الثقة التي ستقود الى سلام شامل في المنطقة وانهاء الصراع العربي الاسرائيلي وفي مقدمته الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

ومن الاجراءات التي طالبت بتطبيقها: ان اسرائيل تتحمل المسؤولية القانونية والاخلاقية عن معاناة الشعب الفلسطيني من تشرد ولجوء, والعمل على تطبيقها الاعتراف بقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع, والاعتراف بالمبادرة العربية التي اقرت عام 2002 و اعيد التاكيد عليها عام 2007, والقبول بالانسحاب الاسرائيلي الكامل من الاراضي العربية التي احتلت عام 1967.

وقالت الشبيبة "بعد تطبيق هذه الخطوات تكون الارضية متاحة لاية لقاءات ثنائية عربية اسرائيلية او عقد لقاء قمة موسع يعمل على انهاء الصراع وفقا لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية وليعم الامن والازدهار والسلام العادل والشامل".