الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية ضمن برنامجه لزيارة المدينة

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 16:16 )
نابلس- معا- استقبلت بلدية نابلس الوزير وزير الاوقاف والشؤون الدينية, أ.د حسين مطاوع الترتوري, ضمن برنامج زيارة وزير الاوقاف والشؤون الدينية لمدينة نابلس.

وبدوره رحب نائب رئيس البلدية بالوكالة، الدكتور نهاد المصري, بالوزير والوفد المرافق له, معرباً عن سعادته لهذه الزيارات التفقدية والتي تهدف الى استمرار التواصل بين مؤسسات الوطن المختلفة.

وأعرب د.المصري عن حاجة مساجد المدينة للرعاية والاهتمام للحفاظ على كرامة المصليين, كونهم في ضيافة بيوت الرحمن، داعياً الى ضرورة رفع قدرة ومستوى الائئمة والوعاظ العاملين في الوزراة.

كما وجهت السيدة خلود المصري, التهنئة للوزير باستلامه لمنصب الوزير, متمنية الافراج العاجل عن الوزير السابق وباقي الوزراءالمختطفين في سجون الاحتلال الاسرائيلي, منوهة الى ضرورة مراعاة خصوصية مدينة نابلس ضمن خطة الوزارة الجديدة.

ومن جهتها دعت د.ماجدة فضة, الوزير الى المحافظة على حقوق المرأة الفلسطينية ضمن الخطاب الديني والوعظي للأئئمة في المساجد والعمل على تغيير ثقافة الخطباء في هذا الخصوص كون المرأة اليوم تشارك بشكل كبير في رسم السياسات العامة للوضع الفسطيني بمختلف جوانبه.

وموهت الاستاذة رولا كنعان, الى ضرورة حماية الوزراة للاملاك الوفقية الموجودة في المدينة, ومنع التعدي عليها من قبل المؤسسات والافراد على حد سواء.

وفي معرض رد الوزير على مختلف التساؤلات المطروحة, فقد استعرض الصعوبات التي تواجه الوزارة في الوقت الحالي, خاصة قلة الموارد المالية والموازنات المخصصة للوزارة الامر المرتبط بالوضع المالي الحالي للحكومة في ظل سياسية الحصار المفروض عليها.

وأضاف الا أن الوزارة بصدد وضع خطة شمولية لعملها تهدف الى رفع مستوى الائئمة والوعاظ والعمل على العناية بالمساجد العناية الائقة بهذه الاماكن المقدسة, وذلك دون التفريق بين محافظات الوطن المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تبادل الوزير الضيف ورئيس البلدية بالوكالة الهدايا التذكارية.