الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات المطالبة بالافراج عن الصحفي البريطاني ألن جونستون

نشر بتاريخ: 03/04/2007 ( آخر تحديث: 03/04/2007 الساعة: 16:24 )
غزة -معا- طالبت مسيرة للصحفيين شاركت فيها الكثير من العائلات الفلسطينية والأكاديميين والمهنيين اليوم الثلاثاء، بالافراج الفوري عن الصحافي البريطاني ألن جونستون .

ورفع المشاكون في المسيرة التي انطلقت من أمام مقر هيئة الاذاعة البريطانية وصولا بساحة الجندي المجهول بغزة الافتات التي تستنكر اختطاف جونستون و المعبرة عن التضامن الشعبي معه، مطالبين المسؤولين بالعمل على كشف الغطاء عن الفاعلين.

وعبر فايد أبو شمالة مدير الــ بي .بي.سي عن فخره بالوقفة الفلسطينية التي جسدتها مختلف شرائح الشعب الفلسطيني خلال المسيرة حيث استنكر اختطاف جونستون بعد أن قضى 3 سنوات في تغطية الاخبار قي قطاع غزة لخدمة القضية الفلسطينية والذي رفض المغادرة 7 مرات وطالب بتمديد عمله عاما اضافيا في القطاع .

وتساءل ابو شمالة عن دور الجهات التي وعدت بانهاء هذه القضية، مطالبا بتعرية الفاعلين وتقديمهم للعدالة .

وفي مشاركته بالمسيرة التي نظمتها كتلة الصحفي الفلسطيني نفى صالح دغمش مختار عائلة دغمش أن يكون لعائلته أيه علاقة باختطاف جونستون مطالبا الصحفيين بتحري الدقة في كل ينشر من أخبار حيث وصف الصحافة بمرآة الشعب الفلسطيني.

وشاركت وزارة الثقافة في المسيرة ببرقية تضامن مع الصحفي جونستون كما أدان البيان الصادر عن وزارة الشئون الخارجية جريمة اختطاف جونستون معتبرا أن هذه الأعمال لا تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني كما أن ثمنت الجهود التي تبذل للافراج عنه .

وجدد وسام عفيفة في كلمة له ممثلا عن كتلة الصحفي تضامن الكتلة مع جونستون، مبينا أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها مجهولون على خطف الصحفيين الأجانب ولم تنجح الجهود الفلسطينية بمعرفة الفاعلين .

وقال عفيفة " كل يوم يزيد قلقنا على مصير جونستون مع عدم خروج الرئاسة و الحكومة باي نتائج ملموسة " مضيفا ان خاطفيه لايدركون مدى الخطر الذي الحقوه بالشعب الفلسطيني .

وفي ذات السياق واصلت خيمة الاعتصام التي نظمتها لجنة حماية الصحفيين في نقابة الصحفيين في ساحة الجندي المجهول بغزة فعالياتها للمطالبة بالافراج عن جونستون .