السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة مصرية تكشف مكالمات بين الإخوان وحماس قبيل الثورة وحتى التنحي

نشر بتاريخ: 27/04/2013 ( آخر تحديث: 27/04/2013 الساعة: 17:20 )
بيت لحم - معا - كشفت مصادر في جهاز الأمن الوطن المصري عن تسجيلات لـ5 محادثات جرت بين قيادات في جماعة الإخوان وقادة في حركة حماس في الفترة من 22 يناير 2011 حتى تنحي الرئيس السابق حسنى مبارك، وهي المكالمات التي تسلم خيرت الشاطر نائب المرشد، تفريغاً لمحتواها من اللواء خالد ثروت، رئيس الجهاز.

ووفقاً لما كشفته صحيفة المصري اليوم فقد تضمنت المكالمات، التي حصلت الجريدة على محتواها، محادثة بين قيادي إخواني وآخر من حماس في 24 يناير، يقول فيها القيادي بالجماعة: "إنتم مدركين اللي هتعملوه بالظبط؟"، ويرد القيادي فى الحركة: "طبعاً، وإنتو عارفين الوضع لو فشلنا".

وفي مكالمة أخرى لشخص فلسطيني في 2 فبراير، يقول لقيادي إخواني: "إحنا ورا المتحف، وبنجهز المقلاع"، ومكالمة ثالثة يهنئ فيها قيادي في الحركة أحد قيادات الإخوان يوم تنحي الرئيس السابق بالنصر، ويرد الإخواني بالقول: "إنتم ساعدتونا كتير، وأفضالكم علينا".

وقالت الصحيفة انها تضع هذه المعلومات التى وردت إليها من مصادر مطلعة داخل الأمن الوطني تحت تصرف النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حسبما تقتضيه مصالح الدولة وأمنها.

وأصدرت وزارة الداخلية بياناً، أمس الأول، تعليقاً على ما نشرته "المصري اليوم" حول تسلم الشاطر تفريغاً للمحادثات، تجاهلت فيه المعلومات الواردة في الخبر، مكتفية بالتهديد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما سمته المزايدات على الوزارة.

ونفى الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان، تسلم الشاطر المحادثات ولقاءه بمسؤولي الأمن الوطني، مؤكداً أنها حلقة من مسلسل تشويه صورة الجماعة، فيما أكد سياسيون أن سيطرة الإخوان على وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطني واقع، لافتين إلى تورط القطاع في اختطاف واعتقال شباب الثورة.