السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تخرج طلبة مشروع صناعة الإبداع "ارتق"

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 09:16 )
نابلس- معا- احتفلت جمعية التضامن الخيرية بتخريج الفوج الأول من طلاب مشروع صناعة الإبداع "ارتق" في المدرسة الثانوية الإسلامية الذي رعته مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

ويعتبر هذا المشروع الاول من نوعه على مستوى الوطن حيث يرعى إبداعات الطلبة في مجال التنمية البشرية.

وحضر الحفل الأستاذ عماد اللحام مدير دائرة العلاقات العامة في الاتصالات الفلسطينية ممثلا عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الاستاذ عمار العكر والأستاذ رائد عواد مدير المسؤولية المجتمعية في مجموعة الاتصالات الفلسطينية و السادة في الدفاع المدني ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية/الخليل السيد حاتم البكري ووفد رفيع المستوى من اعضاء الهيئة الإدارية والعاملين في الجمعية وحشد كبير من أولياء امور الطلاب وممثلين عن المؤسسات الوطنية في محافظة نابلس.

وكان في استقبالهم رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول و الدكتور كمال الوزني وأ. عرسان النجار والسيد سعيد هندية وختام شالو وخالد حميض وعصماء المصري ومدير المدرسة الثانوية الإسلامية الأستاذ طلب ذوقان وثلة من المعلمين.

وبدأت فعاليات الحفل بتقديم بتقديم من عريفيّ الحفل الطالب أحمد مقبول وعميد السايح اللذان رحبا بالضيوف.

وقدم الطالب معاذ أبو بشارة تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ثم الوقوف مع أنغام السلام الوطني الفلسطيني.

وتقدم الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية ليوضح رسالة الجمعية الشمولية وخاصة في مجال رعاية الشباب وتقدم بشكره لمجموعة الاتصالات.

وتقدم إلى المنصة السيد عماد اللحام مدير العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية بكل فروعها في التواصل مع مؤسسات الوطن وتقديم كل الدعم في شتى المجالات وذلك استكمالاً لرسالتها الوطنية.

وكانت هناك الفقرة الإبداعية بتقديم فقرة تحت عنوان نشرة أخبار واستخدام التقنيات ومراسلين قدمها الطالبان محمد طبيلة ومحمد حجي والمراسل الميداني أسامة الهيجاوي التي استطاعت أن توضح جميع الأنشطة التي قدمتها مدرسة المبدعين في المجال العلمي المجتمعي والاستماع لآراء الراعين نالت من إعجاب الحاضرين، كما تم تقديم عروض البوربوينت للطالب محفوظ قطيفان.

وكانت الفقرة الفنية التي قدمها الطالب الموهوب صاحب موهبة الزجل الشعبي بتقديم فقرته الرائعة بمشاركة معتز الفارس ومحمد طقطوق وهاني المهر.

واعتلى المنصة ضيف الشرف رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية حاتم البكري الذي وضح دور الشباب في صناعة المجد للوطن لأنهم امل المستقبل وعبر عن سعادته عن إنجازات مشروع الإبداع وشكر القائمين والداعمين له.

وجاء دور من كانت لهم البصمة الواضحة لمشروع صناعة الإبداع أ. طالب ادكيك الذي أعطى لمحة عن صناعة الإبداع لدى أبنائنا بإزالة السلبيات من ذهنهم وسلوكهم.

وقدم الأستاذ نديم أبو خلف فقرة وضحت أهمية مثل هذه المشاريع ودورها في بناء شخصية الطالب نحو الإيجابية والإبداع.

وفي الختام تقدم الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية بتكريم مجموعة الاتصالات الفلسطينية ورئيس الجمعية الخيرية الإسلامية حاتم البكري والمحاضران طالب ادكيك ونديم أبو خلف والسادة في شركة كهرباء محافظة القدس والسادة في قاعة الماسة والسادة في الدفاع المدني لتقديم دروع تعبر عن التقدير والشكر.

وشاركت مجموعة الاتصالات الفلسطينية والسيد حاتم البكري مع جمعية التضامن الخيرية بتخريج طلبة مشروع الإبداع وتقديم الشهادات.

وفي الختام قدم السيد طالب ادكيك والسيد نديم أبو خلف شهادة تدريب للأستاذ محمد عصيدة وأ سائد شنتير وأ محمد جود الله في مجال التنمية البشرية.

وفي الختام شكر أولياء أمور الطلاب جمعية التضامن الخيرية ومجموعة الاتصالات وإدارة الثانوية الإسلامية والمعلمين المشرفين على المشروع التي تتبنى مثل هذه المشاريع.