الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية الفلسطينية تنظم يوما طبيا مجانيا للتجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 04/05/2013 ( آخر تحديث: 04/05/2013 الساعة: 18:49 )
سلفيت - معا - نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية يوما طبيا مجانيا لعائلة سليمان البدوية غرب مدينة سلفيت، اليوم السبت، وذلك ضمن استراتيجية الاغاثة الطبية لاسناد صمود المواطنين في المناطق النائية والمهمشة.

واجرى طاقم الاغاثة الطبية العديد من الفحوصات الوقائية والعلاجية وتوفير الادوية اللازمة للتجمع البالغ عددهم 55 شخصا، وتم اكتشاف من خلال الفحص عدة اصابات بمرض السكري، وتم تقديم العلاج لهم.

وأكد منسق الاغاثة الطبية خالد عرار، ان الاغاثة الطبية بكل طواقمها وإدارتها تركز على ايجاد نمط صحي يرتقي بصحة الشعب الفلسطيني وتوفير الصحة النوعية للجميع، وهذا جزء من الواجب الوطني للإغاثة الطبية في اطار تعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال.
|216802|
بدوره، اعرب شيخ عرب سليمان عن شكره للإغاثة الطبية على هذا النشاط الذي يؤكد دور هذه المؤسسة الرائدة في اسناد ابناء شعبهم في ظل هذه الظروف الصعبة، كما وتحدث عن معاناة عائلته التي هجرت من بئر السبع منذ النكبة ولجوءهم الى الخليل ومن ثم الى سلفيت منذ 20 عاما وأنهم ما زالوا مهددون بالرحيل الى اماكن اخرى وذلك ضمن سياسات الاحتلال حيث سلمتهم اكثر من مرة اخطارات بالرحيل عن المنطقة التي يقطنونها الان.