الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الهنغاري والمستشارة المالية لممثلية هنغاريا يزوران جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 10:42 )
نابلس - معا - زار القنصل الهنغاري في القدس، بيلا ينجبيرت، ترافقه زوجته المستشارة المالية لممثلية جمهورية هنغاريا، جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

والتقى القنصل الضيف بالأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، حيث جرى بحث آفاق التعاون الأكاديمي المستقبلي بين الجامعة والممثلية الهنغارية خاصة فيما يتعلق بالمنح التي سيعمل السفير الهنغاري على توفيرها من قبل الحكومة الهنغارية لطلبة النجاح، وشارك في اللقاء الدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة والدكتور حسني عودة مدير مختبرات كلية الهندسة في الجامعة.

هذا وجرى الحديث عن الظروف الحالية التي يمر بها التعليم في جامعة النجاح، حيث قام أ.د. رئيس الجامعة بتقديم لمحة عن تاريخ الجامعة منذ نشأتها والتطور الكبير الذي حدث فيها منذ نشأتها، معربا عن أمله في أن يسهم هذا اللقاء في فتح آفاق التعاون الأكاديمي بين الجامعة والقنصلية الهنغارية لما له من أهمية بالغة لتفعيل العلاقات التعليمية والأكاديمية بين الجامعة والممثليةالهنغارية.

وقام الوفد الضيف بجولة إلى المناطق الأثرية في مدينة نابلس ومن ثم قام الدكتور حسني عودة بمرافقة السيد ينجبيرت في جولة في الحرم الجامعي الجديد حيث تجولوا خلالها في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز، وأبدى السيد ينجبيرت إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة على مستوى التجهيزات المتوفرة في المسرح والجامعة، ثم قاموا بجولة في مختبرات كلية الهندسة وقام الدكتور حسني عودة بتعريف الضيف بأقسام الكلية والمختبرات التي يستخدمها الطلبة للتدريب أثناء الدراسة.

وخلال الجولة زار القنصل المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات وأبدى إعجابه بمستوى التعليم العالي الذي وصلت إليه الجامعة، مشيرا ان الجامعة استطاعت مواكبة التطور التكنولوجي العالمي رغم الصعوبات التي تحيط بها.

وعبر القنصل الهنغاري عن شكره لجامعة النجاح الوطنية على حسن الاستقبال والضيافة وتمنى أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز الفرص أمام الطلبة الراغبين بالدراسة في جامعات هنغارية وإعطائهم فرصاً جديدة للإسهام في إثراء التجربة التعليمية الفلسطينية.