الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم عددا من النشاطات في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 17:51 )
جنين - معا - نظمت جمعية الإغاثة الطبية سلسلة من النشاطات الصحية في عدد من مدارس المحافظة بمناسبة يوم الطفل العالمي ويوم الطفل الفلسطيني .

ففي مدراس كفر راعي وسيلة الحارثية وميثلون والنصارية والجديدة تم إعطاء محاضرات صحية حول موضوع الغذاء الصحي مع تقديم وجبات فطور للطلبة وتم إجراء مسابقات صحية مع تقديم الجوائز للفائزين واستفاد من هذه الفعاليات 800 طالب وطالبة.

وفي مدينة جنين نظمت العيادة المتنقلة نشاط صحي في مدرسة النور التابعة لجمعية الكفيف حيث تم إجراء فحص دم " نسبة الدم" لطلاب المدرسة وتم تنظيم محاضرات صحية حول موضوع النظافة والتغذية وتم تقديم نشرات وملصقات في هذه المواضيع .

وفي مخيم جنين وبالتعاون مع جمعية كي لا ننسى النسوية في مخيم جنين تم إلقاء محاضرة حول حقوق الطفل الفلسطيني .

واكد محمد أبو الهيجاء أن أطفالنا يتعرضون إلى ضغوط نفسية هائلة وخاصة نتيجة الاحتياجات المتكررة للمخيم .

ودعا إلى توفير الحماية والدعم لأطفالنا وتقديم مزيد من البرامج الترفيهية والصحية والثقافية من اجل التفريغ عن الضغوط النفسية .

وقال انه خلال انتفاضة الأقصى استشهد عدد كبير من الأطفال وعدد من الجرحى والمعتقلين وقد تم خلال الفترة الأخيرة تقديم عدد من العروض المسرحية للأطفال في روضات المحافظة بهدف التفريغ عند الأطفال وذلك في روضات الزرعيني وروضة جمعية المسنين وسيتم خلال الأيام القادمة عروض مسرحية جديدة

واكد د. جميل الحمد مسؤول الإغاثة الطبية في جنين أن الإغاثة الطبية تقدم العديد من البرامج الصحية بهدف الرقي بالوضع الصحي والنفسي للأطفال من خلال برامج الصحة المدرسية والإرشاد النفسي وبرنامج التعبئة المجتمعية والتأهيل المجتمعي.