الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير ابو ضلفة يشارك في ذكرى اليوبيل الذهبي لمنظمة الوحدة الافريقية

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 15:11 )
أكرا -معا- القى السفير الفلسطيني في غانا رفيق ابو ضلفة عميد سفراء آسيا والشرق الأوسط والسلك الدبلوماسي العربي كلمة نيابة عن السفراء المعتمدين في غانا في ذكرى اليوبيل الذهبى لمنظمة الوحدة الافريقية.

وتقدم السفير ابو ضلفة نيابة عن نفسه وعن السفراء المعتمدين في غانا بالتهاني لدولة غانا، وجميع البلدان الأفريقية في الذكرى الخمسين لمنظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي.

واكد ابو ضلفة ان هذه المنظمة والتي أسسها القائد د. كوامي نيكوروما رسخت مبادىء الوحدة والتضامن ، وهي لا تزال مستمرة وصامدة كمصدر إالهام لأفريقيا وللعديد من الدول الأخرى بما في ذلك دولة فلسطين كدول محبة للسلام.

وتابع "نصلي من أجل التنمية والرخاء والسلام لجميع بلدان أفريقيا ودول العالم، وقال اسمحوا لي أن أقتبس من الزعيم المؤسس د. كوامي نكروما، والذي قال "الاستقلال ما هو إلا مقدمة لصراع جديد وأكثر انخراطا من أجل الحق وفقا لتطلعاتنا في مجتمعاتنا ، دون قيود وتعسف وإذلال لحكم استعماري جديد " .

وتطرق ابو ضلفة لممارسات الاحتلال في الاراضي الفلسطينية ورفضه للألتزام بقرارات الشرعية الدولية والعودة للمفاوضات واستمراره في بناء المستوطنات وحصار قطاع غزة وتهويد القدس واعتقال المواطنين

وشكر ابو ضلفة جميع البلدان الأفريقية للمواقف الداعمة لفلسطين في قضيته العادلة بالتحرر والاستقلال. وتابع اسمحوا لي نيابة عن الرئيس محمود عباس، والحكومة والشعب الفلسطيني للتعبير عن تمنياتنا لمزيد من السلم والإزدهار للقارة الأفريقية.