الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس ووكالة الغوث تجريان جولة في المخيم لإزالة التعديات

نشر بتاريخ: 26/05/2013 ( آخر تحديث: 26/05/2013 الساعة: 15:12 )
غزة-معا - أجرت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، ووكالة الغوث جولة تفقدية في المخيم الغربي ومشاريع الإسكان الجديدة وعيادة الوكالة في معن والمرافق المختلفة للوقوف عن كثب على حجم التعديات في المناطق المذكورة والبدء لاحقاً في تنفيذ حملات متعددة لإزالتها نهائياً لضمان توصيل خدمات نوعية للمواطنين.

وشارك في الجولة المهندس صلاح الدين أبو عبدو نائب رئيس البلدية والدكتور أمين وافي عضو المجلس البلدي والأستاذ عماد الأغا مدير العلاقات العامة، والدكتور محمد العايدي مدير المنطقة الجنوبية بوكالة الغوث وأ. فؤاد الفقعاوي مدير عمليات الوكالة بخان يونس والرائد عمار العصار مدير شرطة بلديات المحافظة، ولجنة شئون اللاجئين بالمخيم.

وجابت الجولة الراكبة عدداً من المرافق الخدماتية والصحية والإغاثية التي نفذتها الوكالة مؤخراً وشوارع المخيم للإطلاع على حجم التعديات الفعلية وإنشاء قاعدة بيانات موحدة لتوحيد الجهود اللاحقة المنوي إتخاذها قريباً لإنهاء كافة مظاهر التعديات في المخيم والأحياء الجديدة.

وخلال الجولة أكد المهندس أبو عبدو حرص البلدية على التعاون المشترك مع الوكالة وتوحيد الجهود لخدمة المجتمع الفلسطيني وأبناء مدينة خان يونس للتخفيف من حجم المعاناة القائمة جراء الظروف القاهرة، لافتاً في سياق متصل بأن البلدية ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ أوسع حملة لإزالة التعديات من أمام مرافق الوكالة.

وشدد أبو عبدو أن البلدية لا يمكن لها أن تسمح لأحد بتجاوز القانون لتحقيق مصالحه الشخصية، مع ضرورة إنهاء كافة تواجد البسطات من أمام عيادات الوكالة ومرافقها المختلفة، إلى جانب رفع التعديات المتمثلة في الأكشاك من على الأراضي الفارغة والشوارع الرئيسية المغذيه والمجاورة لمشاريع الإسكان الجديدة.

وأضاف قوله، بأن البلدية ستعمل خلال الفترة المقبلة على زيادة وتيرة خدماتها وحملاتها المختلفة من أجل حماية مقدرات شعبنا وللحيلولة دون قيام البعض من المواطنين من إستغلال الشوارع ومحيط المرافق لمصالحهم الشخصية.

وبدوره ثمن العايدي جهود بلدية خان يونس في التواصل مع المواطنين والوقوف بجانبهم وتوصيل الخدمات لهم بالرغم من ظروف الحصار الخانق، مؤكداً بأن الوكالة لديها قنوات تواصل مفتوحة مع بلدية خان يونس وفي كافة القطاعات الحياتية، والتي أثمرت عن تنفيذ مشاريع خدماتية وإغاثية وتطويرية في المدينة.

وأبدى العايدي إستعداد وكالة الغوث للتعاون مع البلدية قدر المستطاع لخدمة قطاعات المجتمع الفلسطيني.