الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالون امتياز المغربي ينظم أمسية "مبدعون رغم الإعاقة"

نشر بتاريخ: 26/06/2013 ( آخر تحديث: 01/07/2013 الساعة: 12:03 )
رام الله - معا - نظم صالون امتياز المغربي الاجتماعي أمسية "مبدعون رغم الإعاقة" وذلك تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام .

جاء ذلك بحضور وزيرة شؤون المرأة ربيحة ذياب وعضو المجلس الوطني تيسير نصر رام الله ومسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس ومدير عام الدفاع المدني محمود عيسى ووفد من الشرطة الفلسطينية ومهتمين ومهتمات وذلك في حديقة القيقب التابعة لمدرسة الفرندز في مدينة رام الله.

ورحب عريف الحفل الإعلامي رائد الشريف بالحضور طالبا منهم الوقوف لسماع السلام الوطني الفلسطيني.

وأشارت امتياز المغربي صاحبة الصالون إلى أهمية عقد مثل هذه الأمسيات التي من شأنها ان تعمل على دعم المعاق الفلسطيني في المجتمع، مضيفة ان إقامة مثل هذه الأمسيات تسلط الضوء على احتياجات المعاق وتبرز مواهبه وإبداعاته وتعمل على إقناع المؤسسات بضرورة دعمه وتوفير فرص عمل له.

وشددت على وجوب التعامل مع المعاق على انه إنسان يمتلك موهبة ولديه قوة وإبداع يجب تنميته وتمكينه من ان يرفع صوته عاليا سواء من خلال الموسيقى أو أي موهبة أخرى.

من جانبها، اشارات ذياب إلى ضرورة الاهتمام بشريحة المعاقين ودمجهم في المجتمع الفلسطيني، وقالت:" ان هناك التزاما سياسيا بهذه الشريحة، واهتماما من قبل جميع الوزارات لدعمهم وهم ضمن الخطة الإستراتيجية لدى جميع المؤسسات والوزارات".

كما هنأت الفنان الفلسطيني محمد عساف بمناسبة فوزه في برنامج "اراب ايدول".

وأكدت رئيس مجلس إدارة مؤسسة منيب المصري للتنمية دينا المصري على ضرورة دعم وتمكين شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية لهم، من خلال توفير فرص العمل حسب خصوصية كل فرد منهم.

ونوهت إلى اهم اعمال المؤسسة وذلك بالمساهمة في دعم السياسات العميقة والهادفة لتمكين هؤلاء الأشخاص ليعيشوا حياة كريمة وآمنة، مشددة على أن المؤسسة تسعى للمساهمة في تنمية قطاع التعليم والصحة في فلسطين من خلال دعم المؤسسات التعليمية والجامعات، وإقامة المراكز المتعددة.

ودعا رائد الشريف المعاقين بصريا إلى البدء في تقديم الفقرة الغنائية التي تضمنت العديد من الأغاني الوطنية والشعبية الفلسطينية، وقام بالغناء والعزف كل من محمد وجهاد جرادات، من حزمة قضاء القدس والمعلمة في التربية والتعليم رنا عليان من بيت لحم ونرمين وعبد الكوني من نابلس وضياء عبد القادر من رام الله
.
وتضمن القسم الثاني من الأمسية عرض لمسرحية " البساط" نص وإخراج: كامل الباشا، وتمثيل: داود طوطح ، ياسمين همّار، عماد مرعي، غدير محمود ومحمد مشعل، وإيقاع صوتي وحركي: ريم تلحمي.

وساهم في دعم الحفل شركات فلسطينية وإعلامية معروفة ومنها تلفزيون فلسطين وشبكة راية الإعلامية وتلفزيون جدل ومؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية وشركة باديكو القابضة وشركة بن الرشيد وشركة طيبات الإمارات وشركة الجبريني.