الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعو الفلسطينيين للاستعداد لمواجهة جديدة مع اسرائيل.. وتطالب عباس بوقف لقاءاته مع الاسرائيليين

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- دعت حركة حماس الفلسطينيين الى الاستعداد لجولة جديدة من المواجهة القادمة مع الاحتلال الاسرائيلي.

وحثت الحركة الفلسطينيين على التوحد ونبذ الفرقة والابتعاد عن مواطن الخلاف وتمتين الجبهة الداخلية، لمواجهة الهجمة الاسرائيلية المبرمجة التي تستهدف كافة مكونات المجتمع الفلسطيني- حسب تعبير الحركة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حماس في تصريح صحافي وصلت "معا" نسخة منه:" إن دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة علينا، وعلية فإننا ندعو كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية التوحد والتخندق في خندق المقاومة واستخدام كافة أساليب المقاومة والرد على مجازر الاحتلال بالطريقة التي تشفي صدور قومٍ مؤمنين وتبث الأمل في نفوس أهالي الشهداء والأسرى والمجاهدين".

وطالب برهوم الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وقف كافة اللقاءات مع القادة الاسرائيليين والتخندق خلف خيار الشعب الفلسطيني والمقاومة.

كما دعا حكومة الوحدة الوطنية والمجلس التشريعي والمؤسسات الفلسطينية إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتمتين جبهته الداخلية ودعم المقاومة بكافة السبل المتاحة.

وناشد العالم العربي على المستويين الرسمي والشعبي "توفير الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني ودعم صموده وثباته لاستعادة أرضه والدفاع عن كرامته وقدسه السليبة ومقاطعة العدو وعزله، وعدم الانخداع والانجرار خلف مؤامرات التطبيع والتسوية مع الاحتلال والذي لا يعرف إلا لغة القوة والمقاومة".

وقال برهوم:" ان الاحتلال يسعى واهماً وبدعم من الإدارة الأمريكية لإخضاع الشعب الفلسطيني للتنازل عن ثوابته وحقوقه الوطنية في فلسطين التاريخية، وقدسها وأقصاها، وحق عودة اللاجئين إلى ديار الآباء والأجداد".