الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو الهلال الأحمر في خانيونس يعتصمون احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 15:38 )
خانيونس -معا نظم المئات من العاملين في الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية المعاقين حركيا وعدد كبير من افراد أسرهم والمتضامنين معهم بمدينة خانيونس مسيرة حاشدة احتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية، والمطالبة بمساواتهم بباقي موظفين السلطة الفلسطينية.


وقد انطلقت المسيرة من أمام مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في حي الأمل وجابت الشوارع المركزية بالمدينة مما تسبب بإحداث عرقلة مرورية كبيرة خاصة شارع البحر الذي يربط وسط المدينة بغربها, الذي تم إغلاقه بستة سيارات إسعاف تابعة لمستشفى الهلال الأحمر عمدت إلى شل الحركة المرورية .

وقد اتجهت المسيرة الحاشدة إلى حاجزالتفاح ، والذي يشهد تواجد كبير للقوي الأمن الفلسطيني ، بسب قرب المنطقة من مستوطنة نفية دكاليم التي يتم بها إخلاء عدد كبير من المستوطنين .

وطالب المتظاهرون الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساواتهم بموظفين السلطة الفلسطينية حيث انهم يعملون حسب بند الشؤون الاجتماعية ويتقاضون رواتب بخسة لا تلبي الحد الأدنى لمتطلباتهم المعيشية الصعبة.

فيما طالب المعاقون الذين ساروا في مقدمة المسيرة على عرباتهم المخصصة لاحتياجاتهم بمزيد من الاهتمام الحكومي و الرسمي بهم و خصوصاً أنهم يحتاجون إلى رعاية صحية و مادية خاصة .

ومن الجدير ذكره أن موظفي الهلال الأحمر يواصلون إضرابهم عن العمل منذ ثلاثة عشر يوم .