الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة والاثار يلتقي نظيرته الاردنية ويتفقان على تطوير التعاون المشترك بينهما

نشر بتاريخ: 18/08/2005 ( آخر تحديث: 18/08/2005 الساعة: 15:43 )
رام الله-معا اجتمع وزير السياحة والاثار المهندس زياد البندك بنظيرته علياء بوران في عمان حيث تمحور الاجتماع حول مراجعة للصيغة النهائية للبرنامج التنفيذي المشترك الذي سو يتم توقيعه في القريب العاجل بين الطرفين والذي خضع لدراسة جدية من قبل الوزارتان.

وقد وافق الوزيرين حسب بيان صحفي صادر عن الوزارة على الصيغة النهائية لهذا البرنامج الذي يتضمن أمور عديدة جاءت لتترجم التعاون المشترك في مجال السياحة والآثار بين البلدين الشقيقين .

ومن اهم ما جاء في البرنامج الاتفاق على صيغة التسهيلات التي ستقدم للمجموعات السياحية المسافرة الى الأردن وغيره والتي تنظم من خلال الشركات السياحية الفلسطينية بحيث تحصل هذه المجموعات على تسهيلات خاصة على الحدود الأردنية الفلسطينية.

وتم الاتفاق على منح 250 بطاقة مشتركة من الوزارتين للعاملين في المجالات السياحية المختلفة تتيح لحاملها المعاملة الخاصة على جسر الملك حسين في الجانب الأردني بالإضافة الى موافقة الجانب الأردني على تدريب موظفين اثنين من الوزارة شهريا في مقر وزارة السياحة الأردنية وثماني مندوبين من القطاع الخاص في المطاعم والفنادق الأردنية .

وتضمن الاتفاق على تطوير التعاون المشترك في مجالات المعارض والمؤتمرات والأحداث السياحية في المنطقة والعالم لخلق نوع من التكامل بين المنتج السياحي الأردني الفلسطيني .