الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآغا يبحث مع مدير الأونروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

نشر بتاريخ: 19/07/2013 ( آخر تحديث: 19/07/2013 الساعة: 15:03 )
غزة - معا - بحث د. زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين مع مدير عمليات الأونروا بغزة روبرت تيرز، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات.

وأوضحت دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي وصل معا أن الجانبين ناقشا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، بالإضافة إلى نشاطات الأونروا والمصاعب المالية التي تواجها والمحاولات الكبيرة التي تبذل من اجل تخفيض العجز حتي لا يؤثر ذلك سلبا على عملها.

وتطرق اللقاء إلى الوضع في سوريا وانعكاساته السلبية على اللاجئين هناك كما تم الحديث عن لاجئي سوريا الذين وصلوا قطاع غزة وما يقدم لهم من خدمات من الأونروا.

وأكد د. الأغا خلال لقائه تيرز في مكتبه بغزة اليوم على أهمية الدور الذي تقوم به الأونروا لخدمة اللاجئين الفلسطينيين، وضرورة استمرار عمل الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها بشكل عام وللاجئين في سوريا والذين نزحوا نتيجة الأحداث الجارية في سوريا إلى لبنان والأردن وقطاع غزة بشكل خاص.

وأوضح ان دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير من منطلق مسؤولياتها وحرصاً منها على توفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى دول الجوار قامت بتوزيع مساعدات مالية لهم وفق الإمكانات المتاحة.

وأشاد الاغا بطواقم الأونروا العاملة في مخيمات سوريا رغم الظروف الأمنية الصعبة، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة استمرار تقديمها للخدمات دون تقليص.

وشدد على حرص دائرته بتعزيز التنسيق والتعاون المشترك مع الأونروا بما يسهل عملها وبما يخدم مصلحة اللاجئين الفلسطينيين، وتخفيف معاناتهم، وحل الإشكاليات التي تواجه المخيم.

من جهته، قال تيرز: إن الأونروا تقدم خدمات لكافة اللاجئين الذين قدموا من سوريا إلى قطاع غزة، كما تقدم الرعاية الصحية والتعليمية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى لبنان والأردن.

واكد على أن الأونروا تبذل جهوداً كبيرة للخروج من أزمتها المالية لتقديم خدماتها دون تقليص وتنفيذ المشاريع الضرورية والحيوية للمخيمات الفلسطينية.