الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الجعبري يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 29/04/2007 ( آخر تحديث: 29/04/2007 الساعة: 16:58 )
الخليل - معا - ترأس محافظ الخليل عريف الجعبري الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة، والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية بحضور العميد ماجد هواري مدير شرطة الخليل، وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها.

وأكد المحافظ الجعبري في بداية اللقاء على أهمية هذا المجلس وضرورة انعقاده بشكل دوري لبحث كافة الأمور المتعلقة بالمحافظة, متطرقا للوضع الأمني فيها, مشيداً بالدور الذي يلعبة رؤساء الأجهزة الأمنية لبسط سيادة القانون والحد من الفوضى والاستمرارية في إزالة كافة التعديات والمظاهر غير الحضارية ومنها مواصلة مصادرة السيارات المشطوبة والمسروقة ومخالفة السيارات غير المستوفية للشروط القانونية من ترخيص وتأمين وملاحقة كافة أشكال الخروج عن القانون ومنها البسطات اضافة الى ملاحقة المجرمين والخارجين على القانون.

وأكد المحافظ الجعبري على اهمية تفعيل لجنة السلامة العامة في كافة المجالات التموينية والصناعية والبيئية من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين في كافة القطاعات بالمحافظة.

وتحدث المحافظ عن مشاريع التنمية التي يجري العمل بها في محافظة الخليل بالتعاون مع رئيس بلدية الخليل زهير عسيلة ورؤساء البلديات في المحافظة ومنها مشروع مكب النفايات الصلبة المنوي إقامته بالمحافظة ومشاريع أخرى كبناء مدارس ومستشفيات وتأهيل طرق وغيرها.

وتطرق المحافظ للحديث عن الوضع الصحي, مشيرا الى الضغط الذي يتعرض له مستشفى الخليل الحكومي, والدور الذي تقوم به المستشفيات الخاصة واهمية دعمها ومساندتها, منوها الى اهمية ان تقوم بعض الجهات الصحية بتصويب وضعها وان تكون مصلحة المواطن وحياته من اهم اولوياتها، ودعا جميع المؤسسات والدوائر الحكومية للعمل بشكل متكامل والتنسيق فيما بينهما لتحقيق مصلحة المواطن.

واستعرض مدراء الدوائر الحكومية النشاطات التي يقومون بها والمعيقات التي تواجههم وآلية حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل، بالاضافة الى استعراض احتياجاتهم لرفعها الى الجهات المسؤولة.