الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان ترفض السماح لفلسطينيي سوريا من دخول اراضيها

نشر بتاريخ: 09/08/2013 ( آخر تحديث: 11/08/2013 الساعة: 15:28 )
بيت لحم - معا - نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" برفض السلطات اللبنانية السماح لمعظم الفلسطينيين الهاربين من سورية بدخول لبنان.

وذكرت المنظمة في بيان لها أن "الحكومة اللبنانية بدأت في 6 آب/أغسطس 2013، منع الفلسطينيين القادمين من سورية من دخول البلاد".

وأوضحت أن "منع طالبي اللجوء من دخول البلاد، انتهاك لالتزامات لبنان الدولية"، مشيرة إلى أن "أسراً بالكامل، أطفال ومسنين ومرضى، عالقون على الحدود".

وطالبت المنظمة الحكومة اللبنانية "بسرعة إلغاء قرارها بمنع دخول الفلسطينيين القادمين من سورية"، مضيفةً إن "لبنان يرفض دخول هؤلاء دون مراعاة للمخاطر التي تتهددهم".

وذكرت المنظمة أن "لبنان ملزم، بموجب القانون الدولي، باحترام مبدأ عدم ترحيل الأشخاص إلى بلدهم، إذا كانت حياتهم أو حريتهم مهددة فيه".

وكانت قد ذكرت رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان انها علمت من مصدر فلسطيني رسمي كما ذكرت في بيان لها تلقت معا نسخة منه، عن قيام السلطات اللبنانية بمنع دخول الفلسطينيين السوريين النازحين إلى لبنان عن طريق المصنع الدولي.

وأضاف المصدر أن السلطات السورية سمحت لعشرات العائلات يوم الثلاثاء بمغادرة أراضيها نحو لبنان في حين لم تستقبل السلطات اللبنانية أي منهم أو السماح لهم بدخول الأراضي اللبنانية، وهم الآن مشردون عالقون بين حدود الدولتين.