الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تطالب الحكومة بتوفير الدعم والحماية للصحفيين وترفض المساس بحرية الكلمة

نشر بتاريخ: 03/05/2007 ( آخر تحديث: 03/05/2007 الساعة: 13:46 )
خان يونس- معا- طالبت حركة حماس الحكومة الفلسطينية بالعمل على توفير الدعم المعنوي للمؤسسة الصحفية والصحفيين الفلسطينيين والأجانب على حدٍ سواء، والوقوف أمام مسؤولياتها في توفير الأمن لحياتهم الشخصية، مجددة رفضها جميع محاولات الضغط والتهديد والاعتداء على الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من أي طرف كان.

وأكدت حماس في بيان لها بمناسبة الثالث من مايو/ أيار اليوم العالمي لحرية الصحافة، على إن حرية الكلمة مكفولة ومصانة ونرفض المساس بها وندين سياسة تكميم الأفواه ممن كان وفي أي مكان، داعية الصحفيين الى تبني خطاب يعزز الوحدة الوطنية ويعكس طموحات وآمال الشعب الفلسطيني ويدعم مقاومته ضد الاحتلال وصموده في وجه الحصار.

وقالت حماس "إن الصحفيين الفلسطينيين والأجانب عانوا على حدٍ سواء، من عمليات القتل والاعتقال والمطاردة والقمع على أيدي قوات الاحتلال، ومنع الكثير منهم من دخول الأراضي الفلسطينية لتغطية الجرائم البشعة التي ترتكبها بحق شعبنا، وتعرضوا للاعتداء والضرب والاختطاف وإحراق المؤسسات الإعلامية على أيدي فئات مأجورة هدفت للضغط عليهم للعمل وفق أجندتها الخاصة والتحيز لها، إلا أن هذه الأعمال لم تنجح في تحقيق أهدافها، ووقف الصحفي أمام مسؤولياته الإعلامية بقوة واعتزاز".

واعربت حماس بمناسبة الثالث من أيار عن اعتزازها وثقتها بالصحفيين والمؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والدولية، بشتى أنواعها وكافة أطقمها وكوادرها، على الجهود الكبيرة والدور الريادي والتضحيات الجسام التي يقدمونها للدفاع عن الحقيقة وفي مواجهة العدو الصهيوني بأدواتهم المختلفة.

ودعت حماس خاطفي الصحفي آلان جونستون إلى الإفراج الفوري عنه والنظر بواقعية لما تسببوه من إساءة وضرر إعلامي على القضية الفلسطينية وتشويه أمام المجتمع الدولي.