الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوباما: مقاتلو المعارضة السورية تدربوا في امريكا

نشر بتاريخ: 03/09/2013 ( آخر تحديث: 04/09/2013 الساعة: 10:01 )
بيت لحم- معا - ضمن الحملة التي يقوم بها الرئيس الأمريكي والضغوطات التي يمارسها على الحزب الجمهوري لدعم توجيه ضربة عسكرية لسوريا، أكد اوباما أن الدعم العسكري الأمريكي للمعارضة السورية بدأ يعطي نتائج لصالح المعارضة.

جاءت أقوال اوباما وفقا لمصادر في الحكومة الامريكية نشرت اليوم الثلاثاء في صحيفة "نيويورك تايمز" أثناء اجتماعه مع النائبين من الحزب الجمهوري جون ماكين و لنديزي جراهام أمس، بهدف تجنيد نواب الحزب الجمهوري لدعم توجيه ضربة عسكرية لسوريا.

وكشفت الصحيفة أن الرئيس الامريكي أكد أن 50 من عناصر المعارضة السورية تلقوا التدريبات على يد المخابرات الامريكية يتواجدون اليوم على الاراضي السورية، وباشروا عملهم ضمن قوات المعارضة على الاراضي السورية.

يشار الى ان وزير الخارجية جون كيري اجتمع أمس مع نواب الحزب الديمقراطي لاقناع الاصوات المعارضة للتدخل العسكري في سوريا، وفي معرض حديثه ذكر النواب بالعام 1938 الذي عقد فيه اجتماع مهم جمع قادة "المانيا، فرنسا، بريطانيا، ايطاليا" ، والذي على أثره قام هتلر باحتلال دول اوروبية ومن ثم بدء الحرب العالمية الثانية، وجاء هذا الربط في محاولة منه لاقناع المعارضين بأن قرارهم بدعم التحرك العسكري ضد سوريا وقف نظام الاسد الذي شبهه بهتلر ضمنيا ، كون قادة هذه الدول لم يمنعوا تحرك هتلر في هذا الاجتماع.