الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يستقبل ممثل جمهورية جنوب افريقيا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 10/09/2013 ( آخر تحديث: 10/09/2013 الساعة: 20:31 )
رام الله - معا - استقبل وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، في مكتبه، اليوم الثلاثاء، ممثل جمهورية جنوب افريقيا لدى فلسطين ماكليما، وذلك لبحث ترتيبات زيارة الوفد الفلسطيني لجمهورية جنوب افريقيا الأسبوع المقبل، وتأتي هذه الزيارة على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين.

وتهدف المذكرة إلى تطوير وتعزيز التعاون في مجالات القوانين الانتخابية والتخطيط وإدارة البرامج والعمليات الانتخابية في كلا البلدين، إضافة إلى تنفيذ مبادرات في بناء قدرات الإدارة الانتخابية، وتنفيذ دراسات مشتركة حول أفضل الممارسات في المجال الانتخابي. كما وتطمح المذكرة إلى تبادل الخبرات والمهارات الانتخابية ومراقبة الانتخابات بين اللجنتين.

وقال الكوني أن هذه المذكرة تعد من بنود الاتفاقية الموسعة التي وقعت في تموز الماضي، وتتضمن التعاون في العديد من المجالات بين البلدين، مؤكداً على سعي وزارة الحكم المحلي على تعزيز الشراكة الحقيقية، والتي تهدف لتبادل الخبرات والنشاطات لتعم الفائدة على الجميع.

من جهته قال ماكليما أن هذه المذكرة تعد استكمالاً للعلاقات التاريخية المميزة التي تربط بين فلسطين وجمهورية جنوب افريقيا، مؤكداً على استمرار دعم بلاده للفلسطينيين في سعيهم لإقامة دولتهم المستقلة.

الجدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني سيضم ممثلين عن وزارة الحكم المحلي، واتحاد الهيئات المحلية، ونقابة المهندسين، وصندوق تطوير وإقراض البلديات، وبشراكة مع مؤسسة التعاون الألماني (GIZ).