الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة : أوضاع مادية وصحية ونفسية وقمعية صعبة يعانيها الاسرى في سجن ايشل

نشر بتاريخ: 08/05/2007 ( آخر تحديث: 08/05/2007 الساعة: 19:45 )
نابلس - معا- قامت محامية جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والانسان المحامية سناء دويك بزيارة الأسرى في سجن أيشل في اطار متابعة اوضاع ومشاكل الاسرى التي تقوم بها جمعية نفحة للتخفيف من معاناة الاسرى الابطال.

ويتكون سجن ايشل من خمسة اقسام قسمين منها للعزل وهي اقسام (4) و(6) وهناك ثلاثة اقسام اخرى يقبع داخلها(450) اسيرا من مختلف الفصائل الفلسطينية .

وقد مثل الاسرى الاسير جمال الهور والاسير عبد الرحمن غنيمات من صوريف قضاء الخليل وهما محكومان بالمؤبدات.

واشتكى الاسرى في سجن ايشل من الوضع الصحي حيث توجد حالات مرضية صعبة يعاني منها الأسرى أمثال الاسير خليل أبو علبه وهو غير قادر على الحركة ويحتاج لمساعده لان رجله مبتورة والاسير محمد الحسني أسير مضى عليه بالأسر 22 عام وهو يعاني من أمراض الضغط والأعصاب والسمنة الزائدة.

بالاضافه إلى أولئك الأسرى الذين يعانون من أمراض نفسية، نتيجة منعهم من الزيارة فالأسير عمار القواسمي لم يزر منذ أكثر من سنتين و كذلك محمد دخان .

كما شكا الاسرى من مشكلة الفورة حيث طلب الأسرى من الاداره كراسي للفورة لكن طلبهم رفض.

وطلب الاسرى تمديد وقت الفورة بعد الرابعة والنصف عصرا لان وقت الفورة عادة يكون في ساعة الظهيرة حيث الجو حار والشمس ساطعة..

ويعاني الأسرى في سجن ايشل من عمليات القمع التي تقوم بها القوات الخاصة دون داع فبتاريخ 15-1 كانت هناك تعرض قسم 4 للقمع حيث قامت القوات الخاصة بضرب الأسرى وهم نيام دون سبب حيث اصيب عدد من الاسرى هم : الأسير عبد المعطي هنية ومحمد أبو سرور .