الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تتلقى دعوات للمشاركة في مؤتمرات عالمية

نشر بتاريخ: 09/05/2007 ( آخر تحديث: 09/05/2007 الساعة: 21:18 )
الخليل - معا- تلقت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عددا من الدعوات للمشاركة في مؤتمرات عربية وعالمية الهدف منها تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من رجال الأعمال العرب والأوروبيين، وتأتي هذه المؤتمرات ضمن رعايات عربية ودولية لتعزيز دور الاقتصاد في البناء والتقدم.

أولى هذه المؤتمرات "ملتقى قطر الاقتصادي الثاني" والذي سيعقد في دولة قطر في الفترة من 21-22/5/2007 و يحظى الملتقى بمشاركة واسعة خليجية وعربية. ويأتي ملتقى قطر الاقتصادي ليعكس النهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها دولة قطر ، ويسلط الأضواء على آفاقها وعلى الفرص الاستثمارية التي تزخر بها في القطاعات كافة، من النفط والغاز إلى الصناعات الأساسية والتحويلية، مروراً بالتجارة والخدمات والتطوير العقاري، وصولاً إلى التعليم والصحة وكافة الأوجه الثقافية.

دعوة أخرى وجهتها الأمانة العامة للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية لحضور "المؤتمر العربي الصيني الثاني لرجال الأعمال والذي سيعقد في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 18-20/6/2007، و يعتبر هذا المؤتمر الذي تنظمه الامانة العامة للاتحاد العام لغرف التجارة و الصناعة و الزراعة للبلاد العربية بالتعاون مع الجهات الصينية المختصة، فرصة مناسبة لعقد لقاءات ثنائية و صفقات تجارية بين رجال الاعمال العرب و نظرائهم الصينين، و يعقد هذا المؤتمر بصفة دورية بهدف تطوير و تنمية العلاقات الاقتصادية و التجارية بين القطاع الخاص في البلدان العربية و الصين.

"الملتقى الاقتصادي العربي الألماني العاشر" هو المؤتمر الثالث والذي سيعقد في العاصمة الألمانية برلين للمرة العاشرة في الفترة من 11-13/6/2007، وينظم الملتقى غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع إتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية برعاية ومشاركة وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني السيد ميشائيل غلوس. ويتوقع أن يحضر ملتقى هذا العام أكثر من 800 من المسئولين ورجال الأعمال العرب والألمان.
وستوجه العلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل دعوات لأعضائها رجال الأعمال للمشاركة في هذه المؤتمرات وتعبئة النماذج الخاصة بهذه المؤتمرات.