الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد: جهود تبذل لتقوية العلاقات الاقتصادية بين فلسطين والعالم

نشر بتاريخ: 23/10/2013 ( آخر تحديث: 23/10/2013 الساعة: 21:07 )
اسطنبول - معا - قال وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي "إن جهودا تبذل لتقوية علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين دولة فلسطين ومختلف دول العالم، وللعمل على توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرتوكولات تعاون من شأنها المساهمة بزيادة الصادرات الفلسطينية للخارج.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، مسؤولين أتراك في مدينة اسطنبول، وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني والمنظمات الدولية، ورجال أعمال، حيث تم التركيز على سبل تقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واطلع الوزير ناجي على التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر الدولي "دور التجارة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني" المقرر عقده يوم غد الخميس في اسطنبول، بدعم من الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي.

وأكد أهمية المؤتمر في بحث سبل إدماج الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد الإقليمي والعالمي، وكيفية خلق بيئة أعمال مناسبة في فلسطين تمكن من جذب استثمارات خارجية، الأمر الذي يوفر وفر فرص عمل لمواجهة معدلات البطالة والفقر.

ومن الجدير ذكره أن المؤتمر ينظم بالتعاون المشترك بين دولة فلسطين وتركيا والمفوضية الأوروبية كنشاط أقره وزراء التجارة الأورمتوسطية في اجتماعهم العاشر عام 2010، بهدف تفعيل إجراءات تسهيل التجارة الفلسطينية في المنطقة الأورومتوسطية والمساهمة بتعزيز التنمية الاقتصادية الفلسطينية.