الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تدرس الذهاب لكل المؤسسات الدولية لوقف الاستيطان

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 04/11/2013 الساعة: 18:30 )
رام الله - معا - اكد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان منظمة التحرير تدرس الذهاب إلى كل المؤسسات الدولية ذات العلاقة سواء مجلس الأمن أو الجمعية العامة وبحسب اتفاقيات جنيف الدولية لمطالبتها من اجل اتخاذ القرارات بوقف الاستيطان الاسرائيلي باعتباره جريمة حرب.

وطالب ابو يوسف في حوار صحفي وزير الخارجية الأمريكي كيري بوضع آليات واضحة لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان وعدم تغطية ما تقوم به حكومة الاحتلال من سياسات ومخططات استيطانية على الأرض وتقطيع أوصال الأرض والتي كان اخرها قرار حكومة الاحتلال بطرح عطاءات لبناء 1859 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الفلسطينية، مشيرا ان القيادة الفلسطينية تعتبر أن كل الاستيطان الإسرائيلى غير شرعي، وغير قانوني، وهي جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

ورأى ان التصعيد الاسرائيلي غير المسبوق وهو محاولة لتكريس الامر الواقع من اجل تشريع الاستيطان وشطب الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة ومنع قيام الدوله الفلسطينية بعاصمتها القدس، وكل ذلك يجري بسبب الانحياز الامريكي للاحتلال.

ولفت ابو يوسف انه لا يمكن ان يتمخض عن مسار المفاوضات اي شيء وخاصة بعد ان انكشفت اهداف حكومة الاحتلال من وراء المفاوضات، حيث اصبحت هذه المفاوضات تضر بحقوق الشعب الفلسطيني والمستفيد منها فقط الاحتلال والإدارة الأمريكية، مؤكدا على ضرورة الكف عن ممالاة الاحتلال والتسويف والمراوغة والتوجه لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وقال إن سياسة رئيس حكومة الاحتلال والاستيطان والعنصرية بنيامين نتنياهو تقوم على كسب الوقت وتشريع الاستيطان.

ودعا ابو يوسف الى التمسك بالثوابت الفلسطينية وبخيار المقاومة الشعبية حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها وفق القرار الاممي 194.