الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمناء سر فتح يطالبون القيادة بوقف سياسة التعيين وتحديد موعد لانتخابات الحركة

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 01:25 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت اللجنة التحضيرية للانتخابات الحركية في إقليم نابلس إجتماعاً تنظيماً لأمناء سر حركة فتح في المناطق التنظيمية حضره سرحان دويكات رئيس دائرة الانتخابات في لجنة الساحة، وتيسير نصر الله منسق اللجنة التحضيرية، وماهر مليطات منسق اللجنة الميدانية، وعبود عميره منسق لجنة التقييم وحصر العضوية، وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية.

وفي بداية الاجتماع قدّم تيسير نصر الله شرحاً مفصلاً عن الوضع الحركي في الإقليم، وكيفية تشكيل وعمل اللجنة التحضيرية، وأهمية الانتخابات والعمل الديمقراطي في بناء الحركة.

ودعا أمناء سر المناطق التنظيمية إلى ضرورة المشاركة في إنجاح التجربة الديمقراطية وصولاً إلى عقد المؤتمر السادس، موضحا الآليات التنظيمية التي ستعتمد عليها اللجنة التحضيرية أثناء سير العمل في عقد المؤتمرات الحركية.

وطالب نصر الله اللجنة المركزية للحركة بضرورة تسهيل عقد المؤتمرات وتوفير كل الاحتياجات المادية والمعنوية من أجل عقدها على أسس تنظيمية.

وقال سرحان دويكات أن دائرة الانتخابات قامت مؤخرا بتشكيل اللجان التحضيرية للانتخابات في معظم أقاليم الحركة في الضفة الغربية وذلك تجسيداً لقرار اللجنة المركزية والمجلس الثوري للحركة بإجراء الانتخابات الداخلية في كل المواقع إبتداءً من الشعبة وانتهاء بالأقاليم والمؤتمر العام السادس.

وأوضح ملابسات القرار الذي اتخذه المجلس الثوري في اجتماعه الأخير بفصل العسكريين من أبناء الحركة عن المدنيين وتشكيل مكتب خاص بهم، وهاجم دويكات بعض الذين يقفون عقبة أمام إجراء الانتخابات وقال:" أن هناك من يرفض الانتخابات خوفا على موقعه".

ودعا أمناء سر المناطق التنظيمية في مداخلاتهم العديدة إلى ضرورة انتهاج الطريق الديمقراطي داخل الحركة عبر عقد المؤتمرات الحركية كسبيل وحيد في انتخاب القيادات، بدءً من اصغر موقع تنظيمي وصولاً للجنة المركزية.

وأكدوا رفضهم المطلق لسياسة التعيينات في هياكل الحركة وأطرها المركزية، ودعوا إلى وضع معايير وشروط محددة لاعتماد العضوية ورفض مبدأ التحشيد العائلي أو الجغرافي، والاستفادة من التجارب المرّة في الانتخابات التمهيدية أثناء اختيار مرشحي الحركة لخوض الانتخابات التشريعية الأخيرة.