الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع حاويات مخصصة لعمل السماد العضوي في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 16:42 )
بيت لحم -معا - قام المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم يوم امس بتنظيم حملة لتوزيع حاويات بلاستيكية خاصة بتصنيع السماد العضوي في المنزل وذلك من خلال اعادة تدوير النفايات العضوية الناتجة من الاستهلاك المنزلي وتحويلها الى سماد عضوي .

واستهدفت هذه الحملة عددا من المزارعين في القرى وكانت بدايتها في قرية واد فوكين غرب مدينة بيت لحم, حيث ياتي هذا النشاط ضمن عده نشاطات سيقوم بها المجلس لتوزيع الحاويات في القرى و المدن .

كما رافق عملية التوزيع تنظيم حملة توعية بيئية قام بها المجلس بالتعاون مع جمعية مهندسين الصرف الصحي الفلسطينية وقدمت المهندسة يسريا رمضان عرضا تضمن تعريف المزارعين على كيفية استعمال هذه الحاويات وأهمية اعاده تدوير النفايات العضوية في تقليل حجم النفايات المنزلية اضافه الى حماية البيئة من التلوث .

وتأتي هذه الحملة ضمن مشروع "رفع قدرات المجلس المشترك لادارة النفايات الصلبة في محافظتي بيت لحم و الخليل" وذلك بتمويل من القنصلية الايطالية في القدس – برنامج دعم البلديات الفلسطينية من خلال وزارة الحكم المحلي – الادارة العامة للمجالس المشتركة و جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية و بلديات و مؤسسات ايطالية اخرى.