الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبها: قرار السماح بإقامة مهرجان فتح بغزة قمة المسؤولية

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 13:38 )
جنين- معا - أشاد القيادي في حركة حماس وصفي قبها بموافقة الحكومة المقالة في غزة على إقامة مهرجان إنطلاقة حركة "فتح"، ووصف القرار "بقمة المسؤولية والحكمة والعقلانية".

وقال المهندس قبها أن القرار يعكس "المسؤولية الوطنية العالية تجاه جميع أطياف اللون السياسي الفلسطيني، والأصالة والوطنية الخالصة".

واعتبر وزير الأسرى الأسبق قبها أن القرار يؤسس لمناخات إيجابية وصحية، ويرسل "إشارةً واضحةً لحركة فتح للشروع في تنفيذ الخطوات المطلوبة منها لتحقيق المصالحة الوطنية".

وحيّا قبها حركة حماس وحكومتها، مثمناً هذه الخطوة التي قال "إنها جاءت منسجمة مع قناعات وسياسة الحكومة، من سياسة الملاحقة والإستدعاءات والإعتقالات التي تطال أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة وتحديداً من أبناء حماس وشريحة الطلبة في المعاهد والجامعات".

وأضاف قبها "أن النفس الإيجابي في غزة هو بمثابة رسالة أيضاً إلى سلطة رام الله، وإلى محافظ جنين والأجهزة الأمنية التي منعت إحياء ذكرى رحيل خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد فؤاد أبو زيد "أبو فؤاد" بالرغم من أن إحياء هذه الذكرى كان مقرراً بإسم القوى الوطنية والإسلامية وليس بإسم حركة حماس".

وتمنى قبها على سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية "وقف الملاحقات وإطلاق الحريات العامة وتوفير أجواء تعزيز الثقة بين مكونات الشعب الفلسطيني، وأن تتخذ خطوات مماثلة تجاه حركتي حماس والجهاد الإسلامي وحزب التحرير".

كما وتمنى على الرئيس محمود عباس أن "يوعز لمن يمثله في المحافظات بالتعامل مع كل مكونات الشعب الفلسطيني بالعدل والمساوة، لا أن يكون محافظاً لشريحة دون أخرى بالتعامل وفي تطبيق وإنفاذ سيادة القانون".