الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الكريم عويضة سفيرا لفلسطين في جمهورية مالي

نشر بتاريخ: 17/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 17:25 )
القدس - معا - تسلم رئيس جمهورية مالي ابراهيم بوبكر كايتا اليوم الجمعة اوراق اعتماد سفير فلسطين فوق العادة الجديد لدى جمهورية مالي عبد الكريم عويضة.

جاء ذلك بحضور مراسم الإعتماد وزير الخارجية والتعاون الدولي السد الذهبي ولد سيدي محمد وأمين عام الرئاسة ومدير ديوان الرئيس والمستشار الدبلوماسي للرئيس ورئيس أركان الحرس الرئاسي.

ونقل السفير عويضة للرئيس كايتا تحيات الرئيس محمود عباس، واعتزاز الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطيني بالموقف الثابت لجمهورية مالي في دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة، كذلك وتمنياته للشعب المالي الإزدهار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس كايتا.

وأكد أنه مكلف من الرئيس محمود بإعادة تفعيل العلاقات القائمة بالفعل بين البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات في ظل التوجه بأن يكون عام 2014 هو عام أفريقيا وفلسطين.
|260729|
وقد رحب الرئيس كايتا بالسفير الجديد وتمنى له التوفيق في مهامه ونقل بدوره تحياته وتحيات الشعب المالي للرئيس محمود عباس وتمنياته للشعب الفلسطيني بنيل حقوقه والتخلص من الإحتلال وأعاد التأكيد على موقف مالي الثابت تجاه قضية الشعب الفلسطيني.

وأعرب عن ثقته بحكمة الرئيس محمود عباس، الذي إلتقى به مؤخراً في دولة الكويت في أن يصل بالشعب الفلسطيني إلى بر الأمان والسلام في الدولة الفلسطينية الحرة.

وفي وقت سابق، كان السفير عبد لكريم عويضة قد التقى بوزير الخارجية المالي، حيث سلمه نسخة عن أوراق إعتماده، وقد نقل السفير عويضة له تحيات وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، واعتزازه بالموقف الثابت لمالي تجاه حقوق الشعب الفلسطيني ورغبته الحقيقة في تنمية وتطوير العلاقة مع إفريقيا بصفة عامة، ومالي بوجه خاص في جميع المجالات.