الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة لهم من سجن جلبوع:اسرى فتح يطالبون الجهات المختصة والمسئولين بالحركة بتلبية احتياجاتهم

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 18:28 )
نابلس - معا - طالب أسرى فتح في سجن جلبوع، الجهات المختصة والمسئولين القياديين في الحركة العمل على توفير العديد من المتطلبات والاحتياجات الضرورية في السجن، والتي من شأنها أن تساهم في تخفيف المعاناة والعذاب الذي يتعرضون له يوميا نتيجة لسياسات إدارات السجون القمعية تجاههم.

وقد جاء على لسان ممثل أسرى فتح في السجن المذكور توفيق ربايعة، تلقت "معا" نسخة منه، ان هناك العديد من الحالات المرضية التي تحتاج الى علاج متقدم خارج أسوار السجن وفي مستشفيات خاصة ، ومن بين هذه الحالات الأسرى : اشرف علاونة ، علام عطاري ، فواز بعارة ، بكر ابو عبيد وجميعهم بحاجة الى عمليات جراحية .

كما طالب ربايعة وزارة الاسرى ممثلة بالوزير سليمان ابو اسنينة والوكيل زياد ابو عين، العمل على صرف مستحقات الكنتين لسجن جلبوع ، وناشد المسئولين في حركة فتح صرف مخصص لأبناء الحركة في السجن المذكور أسوة بأسرى الفصائل الاخرى ، حيث أن أسرى فتح يمرون بضائقة مالية ولا يستطيعون شراء نواقصهم من الكانتين.

كما توجه إلى كل من نادي الأسير ممثلا بقدورة فارس وعبد العال العناني والى مؤسسة مانديلا لحقوق الانسان ومحاميتها بثينة دقماق، لمساعدتهم في توفير الاحتياجات الناقصة لديهم وبالتحديد الكتب الثقافية والعلمية، قائلا:" ان الاسرى بحاجة الى عدد من الكتب المتنوعة والتي اذا ما تم توفيرها فإنه سيتم التنسيق لادخالها عن طريق زيارات الاهالي والمحامين" .

كما طالب ربايعة ممثل فتح احمد قريع " ابو العلاء " مفوض التعبئة والتنظيم المساعدة في تحقيق هذه المطالب وتزويد أسرى الحركة بالسجون الإسرائيلية بمواقف الحركة ومستجدات الأوضاع الداخلية والخارجية ليكونوا على دراية وعلم بكل ما يجري في الخارج .

واستذكر ربايعة مسيرة الشهداء الراحلين في مقدمتهم الزعيم الخالد ياسر عرفات وقوافل الأسرى والجرحى وضرورة العمل على حفظ وصاياهم والسير على المبادىء والخطى التي مضوا من أجلها متقدما بأحر التعازي إلى عائلة الشهيد البطل محمد هشام مرعي الذي ارتقى إلى العلى على أرض بلدة كفر دان قضاء جنين بتاريخ 29/5/2007 .