الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي دنماركي يزور مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بنابلس ومقر اللجنة الدولية بالخليل

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 18:16 )
رام الله - معا - زار وفد نقابي دنماركي، ممثلاً عن قطاعات عمالية مختلفة كالفندقة والمطاعم والعمال غير المهرة في الدنمارك، مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في فلسطين، والتقى 18 عضواً من اللجنة العمالية لبلدية نابلس، والتي تمثل 1800 موظف،خلال دورة عقدها المركز لهم.

واطلع الوفد خلال زيارته المركز على اوضاع العمال المعيشية، والنقابية في ظل الاحتلال والحصار المفروض على المدينة، وتحدث رئيس اللجنة العمالية عن المشاكل التي تواجهها اللجنة مثل عدم قدرتها على تنفيذ الانشطة المقترحة والمخطط لها بسبب الازمة الاقتصادية التي يعاني منها العاملون في البلدية.

وزار الوفد مدينة الخليل، حيث اجتمع مع نقابة العاملين في شركة الاتصالات، و ممثلي اتحاد العاطلين عن العمل في المحافظة، وتعرف على طبيعة عملهم والمشاكل التي يواجهونها كنقابيين، بالاضافة الى زيارة مقر اللجنة الدولية المؤقتة (TIPH)، لجمع معلومات عن تجربتهم في مراقبة الوضع داخل مدينة الخليل.

وشكر رئيس اللجنة مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لمساعدتهم في تطوير مهارات الممثلين الذين انتخبوا قبل شهر كهيئة قيادية للنقابة، ولتنظيم الدورات التدريبية للعاملين في البلدية وتوعيتهم حول حقوقهم النقابية والعمالية.

ووعد الوفد النقابي الدنماركي، بفتح خطوط تواصل وتعاون لجنة العاملين في بلدية نابلس ولجان عمالية دنماركية للعاملين في البلديات.

من جانبه، تحدث محمود زيادة منسق وحدة التنظيم النقابي، عن اثر انعدام الديمقراطية داخل الاجسام النقابية التابعة للاحزاب السياسية، مؤكداً الحاجة الى ايجاد جسم نقابي ديمقراطي للدفاع عن حقوق العمال، الأمر الذي يسعى لتحقيقه مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، بمشاركة النقابات العمالية المستقلة الشريكة للمركز في هذا المجال، من خلال العمل على عقد مؤتمر للنقابات و اللجان العمالية المستقلة.