الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الاجتماع التحضيري لمؤتمر دول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 26/01/2014 الساعة: 11:59 )
رام الله - معا - اختتم وفد فلسطين، اليوم الأربعاء، مشاركته في الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثاني لدول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين، والذي عقد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، لمناقشة القضايا المتعلقة بالمؤتمر والذي سيعقد في اندونيسيا في آذار من العام الجاري.

وتمحور المؤتمر حول دعم تنمية القدرات الفلسطينية من جهة وتنمية القطاع الخاص من جهة أخرى.

وقال بيان صدر عن وزارة التخطيط والتنمية الإدارية التي مثلت فلسطين في الاجتماع التحضيري، إن مبادرة (CEAPAD) هي مبادرة أطلقتها الحكومة اليابانية، بالتعاون مع دول شرق آسيا والبنك الإسلامي للتنمية لتنسيق الجهود الرامية إلى دعم فلسطين في مساعيها لبناء القدرات.

وأضاف البيان أن المؤتمر هدف إلى دعم القطاع الخاص من خلال فتح قنوات اتصال مع القطاع الخاص في تلك الدول، وتسهيل التبادل بين القطاع الخاص الفلسطيني والقطاع الخاص في دول شرق آسيا بحيث يستغل الفلسطينيون هذه الفرصة لتشجيع الاستثمار.

وأشار البيان أن هذه المبادرة تعتبر آلية تنسيقية لتقسيم العمل ما بين تلك الدول المشاركة في المبادرة لهدف دعم العملية التطويرية الفلسطينية وبناء مؤسساتها وصولا إلى بناء الدولة.

وحضر الاجتماع سفير دولة فلسطين فريز المهدواي، ومدير عام العلاقات الدولية في وزارة الاقتصاد محمد حميدان، ومسؤولة إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في وزارة التخطيط والتنمية الإدارية دانا عريقات، ومن القطاع الخاص الفلسطيني مديرة مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" حنان ريان.