جمعية المرأة العاملة تنظم ورشة عمل بعنوان القانون المعدل لانتخابات التشريعي في طلوزة شمال شرق نابلس

نشر بتاريخ: 27/08/2005 ( آخر تحديث: 27/08/2005 الساعة: 15:31 )
نابلس- معا- نظم برنامج التثقيف المدني في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية وبالتعاون مع دائرة نابلس الانتخابية ورشة عمل بعنوان "القانون المعدل لانتخابات المجلس التشريعي في قرية طلوزة جنوب شرق نابلس شاركت فيها 50 امرأة .

و تحدث جلال سلمان ممثل لجنة الانتخابات المركزية في نابلس حول مستجدات النظام الانتخابي الذي ستجري وفقه الانتخابات التشريعية المقبلة أي النظام المختلط وعدد المقاعد الذي أصبح 132 مقعدا بدلا من 88 مقعد في المجلس التشريعي سابقا، وشروط الترشيح بالنسبة للقوائم والمرشحين حيث أصبح العمر المسموح به للترشيح 28 عاما، وعن الدعاية الانتخابية التي تبدأ قبل 22 يوم من يوم الاقتراع.

كما تحدث عن المستجدات بالنسبة للناخب يوم الاقتراع وهو وجود ورقتي اقتراع وصندوقي اقتراع احدهما لانتخاب الدوائر والثاني لانتخاب القوائم، كما تطرق لطريقة تمثيل المرأة في القوائم وتحدث عن عملية الرقابة موضحا التزامات وحقوق المراقب والوكيل.

وأبدت المشاركات في نهاية الورشة اهتمام واسع بضرورة توزيع نشرات حول القانون المعدل للانتخابات التشريعية والعملية الانتخابية وتوعية الجمهور والمهتمين لنواحي التغيير فيه لما في ذلك من أهمية للمواطن.