السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتقال الاقتتال لنابلس : 24 شخصا بين مختطف ومصاب من حركة حماس في الاشتباكات الدائرة بين انصار حماس وفتح

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 17:18 )
نابلس - معا-رغم التحذيرات والمناشدات من قبل القادة الفلسطينيين والاهالي بعدم انتقال الصراع الدامي الى الضفة الغربية , اختطف مسلحون من كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح 12 موظفا من العاملين في شركة الثريا للانتاج الفني التابعة لحركة حماس في نابلس وسط اشتباكات مسلحة اندلعت بين عناصر الحركتين في نابلس أدت الى اصابة شخص من المارة بجروح خطيرة .

وقالت مصادر مقربة من حركة حماس لمراسلنا في نابلس ان عشرات من اعضاء كتائب شهداء الاقصى الفتحاوية اقتحموا شركة الثريا للانتاج الفني غرب مدينة نابلس وحطموا الباب الرئيسي للشركة واختطفوا 12 من العاملين بالشركة وعلى راسهم علاء حميدان مدير الشركة ".

وقال شهود عيان لمراسلنا "ان اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين عناصر من حركة حماس الذين حاولوا منع المسلحين من اقتحام الشركة دون جدوى .

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان احد المارة أصيب بجروح خطيرة نتيجة اصابته برصاص الاشتباكات ويدعى أسامة معلا 46 عاما خلال وجوده قرب من المكان .

وكانت كتائب شهداء الاقصى قد منحت 12 ساعة لكتائب القسام والقوة التنفذية لوقف الاقتتال في غزة واستهداف عناصر فتح والاجهزة الامنية .

وفي وقت لاحق، وقعت اشتباكات بين انصار من حركة حماس وفتح في مخيم العين غرب نابلس، ادت الى اصابة 12 عنصرا من حماس نقلوا على اثرها الى مستشفى الاتحاد شمال المدينة، ووصفت المصادر الطبية حالة 11 منهم بين المتوسطة والطفيفة، فيما وصفت حالة المواطن رمزي الداموني 23 عاما بالخطرة.

واكد ناطق باسم حماس لمراسلنا بنابلس ان احد عناصر الحركة اختطف وهو عبد الحميد الصوصة 30 عاما اثناء تواجده في محله التجاري في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

يتبع...........