السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستنكر الممارسات الاسرائيلية في قرية العرقة

نشر بتاريخ: 16/06/2007 ( آخر تحديث: 16/06/2007 الساعة: 17:37 )
جنين -معا - إستنكر محافظ جنين قدوره موسى اقدام قوات الاحتلال على إحراق وإتلاف جميع أراضي المواطنين الواقعة خلف جدار الفصل في قرية العرقة قضاء جنين.

جاء ذلك بعد تسلم المحافظ رسالة إحتجاجية من مجلس قروي وأهالي العرقة، مشيرين الى أن هذه الأراضي مزروعة باكثر من 3000 شجرة زيتون، و500 شجرة تين و 500 شجرة عنب، و1500 لوزيات، معتبرين ان هذه المزروعات مصدر رزقهم الوحيد خاصة بعد فرض الحصار .

واكد المحافظ على ضرورة اللجوء إلى المؤسسات الحقوقية والقانونية لفضح السياسة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وإنصاف أصحاب الحق وإتخاذ الإجراءات القانونية بذلك على المستوى المحلي والدولي خاصة وان آلاف الدونمات من اراضي المواطنين في محافظة جنين تمت مصادرتها وضمها خلف الجدار خاصة في القرى الواقعة شرق مدينة جنين وغربها .

من جهة اخرى ترأس محافظ جنين قدوره موسى اليوم في مقر المحافظة إجتماعا خاصا حضره نائب محافظ جنين و مدراء المؤسسات الرسمية في جنين وطوباس لوضعهم في صورة الأوضاع الراهنة على الساحة الفلسطينية ، وإطلاع المدراء على التعليمات الصادرة من الرئيس محمود عباس .

واكد المحافظ ضرورة الحفاظ على إستمرارية عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية في ظل حكومة الطوارئ التي سيتم الإعلان عنها مع وقف جميع الإعتقالات العشوائية وحملة السلاح غير الشرعي وذكر أنه سيتم ملاحقة الخارجين عن القانون في ظل غياب الشرعية القانونية .

كما إستنكر المحافظ الأحداث الموسفة التي وقعت في قطاع غزة والخارجة عن الأعراف الوطنية الفلسطينية.