الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم يشدد على وحدة الشعب والوطن

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 15:24 )
طولكرم- معا- شدد حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم على أهمية ووحدة الوطن الفلسطيني, رافضا ما يتردد عن ما يسمى حكومتين فلسطينيتين لشعب واحد.

وقال الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه أن المحاصصة على السلطة والتي تمت بين الطرفين ـ بعد اتفاق مكة ـ لا يجب أن يتبعها محاصصة الوطن بالقوة والاقتتال، حيث أن هذا الوطن، هو لكل الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وقال القيادي في حزب الشعب الفلسطيني في محافظة طولكرم عاهد زنابيط أن ما جرى في قطاع غزة ـ من عمليات قتل وسلب واغتيال وإعدام ـ وما يتبعها من ردّات فعل انتقامية في الضفة الغربية هو كارثة وضربة قوية للمشروع الوطني الفلسطيني، وتهديدا لوحدة الوطن ونسيجه الاجتماعي.

وأكد زنابيط أن المجتمع الدولي لا يجب أن ينظر إلى القطاع، وكأنه جزء تم استئصاله، وإنما هو جزء لا يتجزأ من الوطن الفلسطيني الواحد، وهمه ومعاناته، وعلى العالم أن يدرك أن ما حدث في القطاع ـ وما يتبعه ـ في الضفة الغربية سببه، هو استمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية.

ودعا زنابيط المجتمع الدولي يالضغط على إسرائيل، من أجل استمرار مدّ القطاع بمقومات الحياة الضرورية ( الماء والكهرباء والوقود ) والسماح له بدخول المساعدات والمواد الأساسية، بدلا من أن يقف متفرجا أمام التهديدات الجديدة لوزير الدفاع الإسرائيلي الجديد .

واكد أن المخرج من هذا المأزق، هو اللجوء للشعب ـ صاحب الحكم ـ وتهيئة الأجواء لانتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، على أساس التمثيل النسبي الكامل، والبدء بتفعيل وتطوير (م.ت.ف) حتى تأخذ دورها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.