الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق باسم بطريركية الروم الاثوذوكس لـ "معا" يطالب بتفويت الفرصة على الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 15:43 )
بيت لحم - معا - ناشد الاب الايكونومس عيسى الياس مصلح، الناطق الاعلامي لبطريركية الروم الارثوذكس، رجال الدين المسيحيين والمسلمين ان يلعبوا دور المصلح، مؤكدا ان دورهم يجب ان يكون كبيرا من اجل توحيد صفوف الشعب الفلسطيني.

وطالب الاب عيسى مصلح خلال زيارته مقر وكالة معا الاخبارية المستقلة في مدينة بيت لحم، في اليوم الاول لتعيينه ناطقا باسم الطائفة الاثوذوكسية، الجميع الى العمل الجاد على تفويت الفرصة على الاحتلال، عن طريق نزع فتيل الفتنة بين ابناء الشعب الفلسطيني.

وناشد الاب مصلح العالم العربي والاوروبي الى تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها تحت الحصار المفروض عليهم.

وطالب الفلسطينيين حكومة وشعبا الى التروي وتحكيم العقل نحو طريق السلام، من اجل الوحدة والتعاون والعمل معا من اجل تحقيق امالنا واهدافنا لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ولنكون شعبا يفتخر به العالم اجمع.

وتمنى الاب مصلح لحكومة الطوارئ التي ادت اليمين الدستورية امس الاحد برئاسة د. سلام فياض و11 وزيرا لها النجاح وتحقيق اهدافها المرجوة.

وطالب الاب من حركة حماس الى فتح حوار مع القيادة الفلسطينية ومع منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

ومن الجدير ذكره ان الاب عيسى مصلح من مواليد مدينة بيت ساحور عام 1962 في محافظة بيت لحم، وحصل على درجة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت وعلم النفس في اليونان، وعمل مدرسا للتربية الدينية في عدة مدارس في الوطن، واسس عدة مؤسسات منها بئر لاسيدة العذراء في بيت ساحور، وسيدات ميلاد يسوع في بيت ساحور، وهو راعي الكنيسة ومؤسس الكنيسة الارثوذوكسية الاولى في بيت ساحور، واصدر اخر كتاب قبل عدة اشهر وهو "التنديد ببدعة شهود يهوا وجماعة المتجددين" وعدة كتب وكتيبات.

وتقدم الاب مصلح بالشكر للمسؤولين والقائمين على وكالة معا، متمنيا لهم التوفيق والنجاح من اجل كلمة الحق.