الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة فلسطينية متميزة في مهرجان الوافدين الثقافي بالقاهرة

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 19:03 )
القاهرة - مراسل معا - شاركت الملحقية الثقافية لسفارة فلسطين بالقاهرة في فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي المصرية وذلك بنادي الطلبة الوافدين بعماد الدين، وبمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية وآسيوية.

وإفتتح فعاليات الأسبوع أ.د/ محمد سمير حمزة (وكيل وزارة التعليم العالي) بحضور المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين أ.د/ محمد خالد الأزعر، والمستشارين الثقافيين لكل من سفارات إيران وجنوب السودان واليمن وأندونيسيا.

وتضمنت فعاليات دولة فلسطين معرضاً حول الأبعاد الأساسية للقضية الفلسطينية (القدس - الأسرى - اللاجئين) كما تضمن عضاً للتراث الشعبي ونماذج من المأكولات الشعبية.

وكذلك إشتملت المشاركة الفلسطينية على عرض فيلم تسجيلي عن فلسطين، وألقى الدكتور محمد خالد الأزعر محاضرة بعنوان "القدس عاصمة دولة فلسطين .. لماذا".

وجرى إشراك الحضور في مسابقة ثقافية حول المعلومات التي تضمنتها المحاضرة وتوزيع هدايا رمزية فلسطينية على الفائزين، كما قدمت فرقة فرسان العودة التابعة للإتحاد العام للفنانين الفلسطينيين بالقاهرة عرضاً متميزاً للدبكة، وقدم الفنان / ليث أبو جوده فقرة غنائية، كما ألقى الطالب/ طعمه موسى وقصيدة شعر عن معاناة اللاجئين بمخيم اليرموك، وقدم الطالب محمد وافي فقرة غناء من الراب بعنوان من (1- 48) يتناول فيها أبعاد القضية الفلسطينية.

وأشرف الأستاذ سليم التلولي (مسؤول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية) على المعرض وتنسيق الفعاليات التي حازت على إعجاب الحاضرين.