الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مالي يمنح سفير فلسطين السابق وسام القائد من الدرجة الأولى

نشر بتاريخ: 26/02/2014 ( آخر تحديث: 26/02/2014 الساعة: 12:55 )
القدس - معا - قلد وزير خارجية جمهورية مالي الذهبي ولد سيدي محمد، سفير دولة فلسطين السابق أحمد عبد الرحيم وسام القائد من الدرجة الأولى، بناء على قرار رئيس الجمهورية إبراهيم بوبكر كيتا، علما بأنه أعلى وسام يعطى للأجانب.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه وزير الخارجية الذهبي للسفير عبد الرحيم، يوم الثلاثاء، بحضور عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مالي.

وأشاد الوزير الذهبي بالسفير عبد الرحيم خلال فترة عمله كسفير لدولة فلسطين، ودوره في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، شكر السفير عبد الرحيم وزير الخارجية الذهبي على هذه اللفتة الطيبة من قبله ومن قبل رئيس الجمهورية، مشيدا بموقف مالي الثابت تجاه القضية الفلسطينية، متمنيا لها الاستقرار والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للرئيس كيتا.

وأشار إلى متانة العلاقة بين فلسطين ومالي، مبينا أنه خلال فترة عمله الطويلة زار الرئيس الشهيد ياسر عرفات مالي 15 مرة منذ عام 1985 وحتى عام 2000، كما زارها الرئيس محمود عباس في مارس عام 2008.

ويذكر أن السفير عبد الرحيم أحيل للتقاعد في شهر ديسمبر الماضي بعد 33 عاما قضاها في مالي سفيرا لفلسطين، حيث شغل منصب عميد السلك الدبلوماسي في مالي منذ عام 1987.