السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة في غزة تعقد اول اجتماع لها وتدعو الموظفين العودة للعمل

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 21:42 )
غزة -معا- عقدت الحكومة المقالة اجتماعها الاول بعد اقالتها بمرسوم رئاسي في مدينة غزة مؤكدة على ضرورة إسناد عدد من الحقائب الوزارية لعدد من الوزراء لتسيير أعمال الوزارات و المحافظة على العمل الإداري.

وأبدت الحكومة المقالة موافقتها على قرار المجلس تطبيق قرار المجلس التشريعي بعدم المصادقة علي تنسيب جهاد حمدان رئيسا لديوان الموظفين.

كما أكدت الحكومة ضرورة المحافظة علي الدوام و العودة للعمل و أن تؤدي الأجهزة الشرطية واجبها الوطني .

واكدت الحكومة المقالة على وحدة الأراضي الفلسطينية و استنكرت كل إجراء يخلق فجوات أو تقطيع لشطري الوطن الضفة و القطاع مطمئنة كافة أبناء الشعب الفلسطيني علي أرواحهم و أموالهم داعية العناصر التي غادرت القطاع بالعودة إليه مثمنة خطوات العفو و المصالحة التي تجري داخل القطاع و في مقدمتها العائلات التي قامت بذلك مستجيبة لنداء رئيس الوزراء هنية .

كما أبدت الحكومة المقالة احترامها الكبير للخطوة التي اتخذتها الجامعة العربية بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق و الاطلاع على مدى الاستقرار الأمني في قطاع غزة و استعدادها لتسهيل مهمة الأطراف ذات الصلة داعية إلي ضرورة استئناف الحوار الفلسطيني تحت المظلة العربية و استنكرت الحكومة الأصوات التي وصفتها بالشاذة و التي تطاولت علي مكانة و منزلة الأمين العام للجامعة العربية .

وطالبت الحكومة المقالة الرئيس محمود عباس بتحمل المسؤولية و الضرب على أيدي الفاعلين" للجرائم" التي ترتكب بشكل يومي في الضفة الغربية على حد وصف بيان الحكومة المقالة .