الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الله الإفرنجي: الانتخابات المبكرة هي الحل الوحيد للخروج من الازمة الراهنة

نشر بتاريخ: 26/06/2007 ( آخر تحديث: 26/06/2007 الساعة: 11:28 )
رام الله -معا- أكد عبد الله الإفرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية أن الانتخابات المبكرة هي الحل الوحيد أمام الفلسطينيين للخروج من الأزمة الراهنة بعد التطورات الخطيرة على الساحة الفلسطينية وسيطرة حماس العسكرية على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان " ألازمة الفلسطينية : داخليا وخارجيا " والتي دعت اليها الجمعية الفلسطينية الأكاديمية للشؤون الدولية في مقرها برام الله, بمشاركة د. رو لف ميتزنخ عضو البرلمان الالماني ومسؤول مجموعة الشرق الأوسط في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني, وبحضور صالح رافت من حزب فدا, قيس عبد الكريم من الجبهة الديمقراطية, وبكر أبو بكر عضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح وعدد من ممثلي المنظمات غير الحكومية.

وطرح الإفرنجي خلال الندوة وجهة النظر الفلسطينية في التطورات الأخيرة وخاصة فيما يتعلق باستيلاء حماس العسكري على قطاع غزة وما يترتب عليه من تداعيات خطيرة على مجمل المشروع الوطني الفلسطيني, إضافة إلى تشكيل حكومة الطوارئ وقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير بهذا الخصوص.

وفي موضوع أخر أقامت مؤسسة فريدريخ ايبرت الألمانية مأدبة عشاء على شرف الإفرنجي, تخلله التباحث في التطورات الفلسطينية الراهنة وسبل تعزيز وتطوير العلاقة الثنائية بين حركة فتح والحزب الاشتراكي الألماني ومؤسسة فريدريش ايبرت, والتوقعات الفلسطينية من مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي سيعقد في العاصمة السويسرية جنيف نهاية الشهر الجاري.