الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة: توقف العمل في مدينة حمد وشارعي الرشيد وصلاح الدين

نشر بتاريخ: 30/03/2014 ( آخر تحديث: 30/03/2014 الساعة: 16:48 )
غزة- معا - اكد وكيل وزارة الأشغال في الحكومة المقالة ناجي سرحان توقف العمل في المرحلة الثانية والثالثة من مدينة حمد السكنية وشارعي الرشيد وصلاح الدين بسبب عدم دخول مواد البناء عبر معبر رفح البري.

وقال سرحان إن إغلاق معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة لفترات طويلة أثر بشكل جزئي على المشاريع القطرية الاسكانية بالقطاع، نظرًا لارتباط إدخال مواد البناء اللازمة لتلك المشاريع بحالة المعبر.

وأوضح سرحان أنه ومع نهاية العام الجاري سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، بتكلفة 45 مليون دولار، وسيتم بعدها مباشرة البدء بتنفيذ المرحلتين الثانية والثالثة على التوالي بتكلفة 90 مليون دولار.

وفيما يتعلق بشارعي صلاح الدين والرشيد، أكد وكيل وزارة الأشغال أن الأعمال فيهما تسير دون توقف، ووفق ما هو مخطط لها، مبينا أن نسبة الانجاز فيهما تفوق الـ40%.

كما أعلن سرحان عن نية وزارته بناء 15 عمارة سكنية متفرقة في القطاع، ضمن مشاريع المنحة القطرية.

وأوضح أن اللجنة القطرية وبالتنسيق مع وزارة الأشغال، طرحت عطاءات على المقاولين، لبناء عدد من العمارات السكنية، تشمل 4 عمارات سكنية في حي بيسان شمال غزة، و5 عمارات سكنية في حي الهدى بمنطقة جحر الديك، و6 عمارات سكنية في حي القسطل بدير البلح.

وبين، أنه سيتم تحديد الجهات المستفيدة من هذه الشقق بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، متوقعا الانتهاء من بناء العمارات في غضون عام.

ولفت سرحان إلى نية وزارته إنشاء مدينة حمد للأسرى بقيمة 25 مليون دولار، موضحا أنها قيد التصميم حاليًا.