الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الأزهر بغزة تواصل استقبال لجنة الممتحنين البريطانيين للمساقات السريرية لطلبة كلية الطب

نشر بتاريخ: 01/07/2007 ( آخر تحديث: 01/07/2007 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- استقبل الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة بمقر مكتبه البروفيسور عز الدين قوتة البريطاني من أصل فلسطيني والبروفسور صلاح منسي البريطاني من أصل مصري عضوي لجنة الممتحنين البريطانيين المشكلة من قبل الجمعية البريطانية لمساعدة كليات الطب الفلسطينية" FQMS", بحضور الدكتور سهيل المدبك عميد كلية الطب والدكتور سمير إسماعيل نائب عميد كلية الطب للعلوم السريرية.

ورحب د. وادي بالحضور, مؤكداً على أهمية تواصل الجامعة مع المؤسسات العالمية للارتقاء بكلياتها والاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة, مشيراً أن الجامعة يشرفها استقبال وفداً بريطانياً طبياً جاء خصيصاً للإشراف والمشاركة بامتحان طلبة كلية الطب المستوى السادس في المواد السريرة.

وأعرب د. وادي عن شكره وتقديره للجمعية البريطانية لمساعدة كليات الطب الفلسطينية التي قدمت الكثير وتقدم من اجل نشر العلم ورفع المعرفة والاستفادة الكبيرة من قدراتهم وإمكانياتهم, رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

من جانبه أوضح الدكتور المدبك أن كلية الطب تواصل استقبال أعضاء لجنة الممتحنين البريطانيين وهي الآن تستقبل اخوين عزيزين للإشراف والمشاركة في الامتحانات السريرية لطلبة المستوى الرابع والخامس والسادس, لافتاً إلى أن اللجنة تتمتع بحيادية تامة وجاءت للإشراف على امتحانات منح بكالوريوس الطب والجراحة بجامعة الأزهر بغزة.

بدوره لفت الدكتور سمير إسماعيل المكلف بمتابعة الوفد البريطاني الطبي أن الهدف من زيارة الأطباء البريطانيين هو استخدام خبراء من الأطباء البريطانيين لإجراء الامتحانات السريرية في المرحلة النهائية من بكالوريوس الطب والجراحة, الأمر الذي يساعد في اطلاعنا على آخر طرق الامتحانات الحديثة في الطب السريري, وكذلك تأهيل طلبتنا لمواجهة الممتحنين الأجانب مما يمهد لهم الطريق ويساعدهم في تخصصاتهم العادية, كما يساهم ذلك برفع اسم الجامعة باتصالها بالجامعات البريطانية الأمر الذي سيفضى إلى اعتراف من قبل المجلس الطبي البريطاني والمؤسسات البريطانية الأخرى بكلية الطب بجامعة الأزهر والتواصل من حيث جلب الخبراء والمساعدات الطبية التعليمية للكلية.

ولفت د. إسماعيل إلى أن الكلية اتفقت مع الجمعية على إرسال ستة ممتحنين على دفعات للمشاركة في الامتحانات السريرية للمرحلة النهائية, حيث كان أول من حاضر الدكتور Chris Burns-Cox"", للإشراف على امتحان الباطنة الذي عقد لأربعة عشر طالباً وطالبةً في مستشفى غزة الأوروبي بالتعاون مع طاقم العمل بقسم الباطنة بالمستشفى, واليوم استقبلت الكلية اثنين من الممتحنين وهما البروفيسور قوتة والبروفيسور منسي,حيث قاما بعقد امتحان بمستشفى النصر للأطفال موضحاً أن الجامعة قامت بتوفير كافة الترتيبات والإجراءات المناسبة للوفد, مقدماً شكراً خاصاً لإدارة الجامعة ومجلس أمنائها التي لم تدخر جهداً في توفير الأمن والاستقرار للضيوف, الأمر الذي أعطاهم انطباعاً جيداً وراقياً عن الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية الزيارة قام أعضاء الوفد بتفقد كلية الطب والاطلاع على ما تحتويه من أجهزة ومعدات, كما قام رئيس الجامعة وعمادة كلية الطب, بمنحهم, شهادة شكر وتقدير تعبيراً عن شكر الجامعة وتقديرها لدورهم في خدمة الشعب والقضية الفلسطينية.