الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يثمن جهود الصليب الاحمر في مساعدة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 18:11 )
أريحا -معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر من جهود في مجال مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وخاصة في مجال نقل الجرحى والعناية بالمرضى والأسرى إضافة الى مشكلة العالقين على معبر رفح .

جاء ذلك أثناء لقاء د.عريقات مع كاترينا ريتس رئيس بعثة الصليب الأحمر، ترافقها ساندرين دوكريست مدر بعثة اللجنة.

وأكد د.عريقات" أنه وعلى الرغم من النتائج الكارثية للإنقلاب المسلح الذي تم في قطاع غزة، وخاصة في مجال المعابر الدولية مع قطاع غزة سواء معبر رفح مع مصر أو المعابر الأخرى في إسرائيل، ومغادرة وحدة الرقابة الأوروبية وإنهاء وجود السلطة الفلسطينية على المعابر، إلا أن الرئيس محمود عباس يتمسك بإتفاق الحركة والمرور والمعابر وخاصة فيما يتعلق بمعبر رفح ".

وأشار د. عريقات أنه تم التعامل معه وفقاً للإتفاقات على صعيد معابر صوفا، المنطار، كارني، بيت حانون، إيريز، وكرم أبوسالم بخصوص البضائع والمساعدات بإستثناء الصادرات من قطاع غزة، وأن أي إجراء يتخذ على المعابر لن يخلق حق أو ينشأ إلتزام، والمطلوب هو إزالة فورية لنتائج وآثار الإنقلاب المسلح، والإحتكام للشرعية الفلسطينية وللقانون الأساسي ككل لا يتجزأ .

وثمن د. عريقات الجهود الكبيرة التي يبذلها الأشقاء في جمهورية مصر العربية على كافة الصعد في مساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف العصيبة والمصيرية وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع الكارثة الإنسانية للعالقين في الجانب المصري من الحدود .