الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية بدء العام الدراسي: 8 الاف مواطن في منطقة المواصي يوجهون نداء لتزويدهم بالمستلزمات المدرسية

نشر بتاريخ: 31/08/2005 ( آخر تحديث: 31/08/2005 الساعة: 14:21 )
غزة - معا - وجه رئيس جمعية القدس لتنمية المواصي الخيرية نداء استغاثة لتزويد 8000 مواطن في المنطقة المحاصرة منذ أكثر من شهر بالحقيبة والزي والقرطاسية المدرسية خاصة وان العام الدراسي الجديد سيبدأ بعد يومين فقط.

وقال رئيس الجمعية فايز شعث في اتصال هاتفي لوكالة معاً ان كافة المؤسسات الإغاثية الدولية ساهمت في تخفيف عبء الحقيبة المدرسية على مواطني القطاع متجاهلة اهالي منطقة المواصي، مشيراً إلى ان عدد الطلاب في هذه المنطقة يزيد عن ألفي طالب وطالبة ، في حين لا يستطيع ذويهم شراء الحقيبة او الزي لهم نظراً لإغلاق حاجزي التفاح وتل السلطان المطلين على المواصي منذ أكثر من شهر، منوهاً إلى ان المنطقة تخلو تماماً من أي مصانع او محال وان الأهالي يتسوقون حاجياتهم من رفح ودير البلح او خانيونس.

وأكد شعث على ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قيدت حركة المواطنين منذ أكثر من شهر لأجل غير مسمى بحيث لا يدرك الأهالي متى يستطيعون الخروج من سجنهم أو شراء حاجياتهم أو التسوق لبدء العام الدراسي، مشيراً إلى قيام قوات الاحتلال بفتح الحاجز فقط ثلاثة أيام الأسبوع الماضي لإدخال المواد التموينية بعد نداء استغاثة توجه به الأهالي عبر الأونروا ومركز بتسيلم الإسرائيلي.

وافاد شعث بأن الأهالي في غنى عن كافة المساعدات التموينية حالياً او المدرسية في حال فقط فتحت الحواجز واستطاع الأهالي الخروج والعودة متى يشاءون.

وفي استغاثة أخرى قال شعث أن أهالي المواصي يرفضون دمج الطلاب والطالبات في فترة مسائية للدراسة بشكل مختلط خاصة في مدرسة جرار القدوة التي تضم 700 طالب و800 طالبة.