الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف المواطنين يشيعون جثمان الشهيد محمود نزال وسرايا القدس تتوعد بالرد على اغتيال قائدها

نشر بتاريخ: 09/07/2007 ( آخر تحديث: 09/07/2007 الساعة: 16:36 )
جنين- معا- شيع الآلاف من اهالي مدينة جنين ومخيمها وبلدة قباطية جثمان الشهيد محمود نجيب نزال ( 26 ) عاما قائد سرايا القدس في بلدة قباطية والذي اغتيل على يد الوحدات الخاصة الإسرائيلية في كمين نصب بالقرب من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.

وانطلقت المسيرة من امام مستشفى جنين الحكومي حيث تقدم المسيرة مقاتلون من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى حيث طالب المشيعون بالرد والثار على دم الشهيد نزال .

وجابت المسيرة شوارع المدينة ومن ثم انطلقت إلى بلدة قباطية حيث استقبل الآلاف المواطنين جثمان الشهيد وجابت المسيرة شوارع البلدة حيث انطلقت إلى منزل عائلته لإلقاء النظرة الأخيرة ومن ثم توجهت الى الجامع الغربي للصلاة عليه ومنها إلى مقبرة الشهداء في الحارة الغربية حيث ووري الثرى.

وتوعدت السرايا في كلمة لها بالرد على اغتيال الشهيد حيث قامت الوحدات الخاصة بتصفيته بدم بارد, مؤكدة على أن المقاومة والجهاد مستمران مهما قامت بها قوات الاحتلال من اغتيال القادة والنشطاء أو اعتقلتهم.

ودعت السرايا في كلمتها كافة الفصائل الفلسطينية إلى الالتفاف إلى البندقية ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أكدت كلمات الجهاد الإسلامي وحركة فتح وكلمة ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى الى استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.