الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

جامعة القدس المفتوحة تشارك بمؤتمر إدارة وتنمية الموارد البشرية في المنظمات المعاصرة في جامعة اليرموك

نشر بتاريخ: 10/07/2007 ( آخر تحديث: 10/07/2007 الساعة: 15:47 )
عمان -معا- شارك ثلاثة باحثين من الطاقم الإداري والأكاديمي التابع لجامعة القدس المفتوحة بالمؤتمر الأول حول إدارة وتنمية الموارد البشرية في المنظمات المعاصرة، والذي أقيم في رحاب جامعة اليرموك / الأردن في نهاية الشهر الماضي، وبتنظيم من مركز الملكة رانيا للدارسات الأردنية وخدمة المجتمع وبالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك.

وشاركت سلوى عبد اللطيف شرف من منطقة نابلس التعليمية بورقة عمل بعنوان" واقع الاحتياجات التدريبية في جامعة القدس المفتوحة".

وقدمت شرف ورقة هي الأميز في الجانب التعليمي كجزء أصيل في إدارة تنمية الموارد البشرية مركزة على تطور تجربة جامعة القدس المفتوحة كرائدة للتعليم المفتوح في الوطن العربي.

وقدم الدكتور كمال مخامرة مدير مركز يطا الدراسي بورقة عمل بعنوان" الاحتياجات التدريبية كمدخل للتدريب الفعال" وقد وصف مخامرة المشاركة بالفعالة عبر ورقة عمل منهجية وعلمية ركزت على جانب مهم في إدارة التنمية والموارد البشرية ووضعت سلسلة حلول واقتراحات استنهاضية إنتاجية.

وقدم الدكتور جميل علاونة من منطقة سلفيت التعليمية بورقة بحث بعنوان" تقييم التدريب في البنوك المحلية الفلسطينية" وقال علاونة أن المؤتمر ورغم كونه الأول إلا انه نجح باستقطاب خيرة من الخبراء الذين عملوا على تشخيص واقع إدارة التنمية في المنظمات المعاصرة وإيجاد افضل السبل للتطوير.

ولمساهمة الباحثون في إثراء النقاش خلال انعقاد جلسات المؤتمر فقد تم منحهم شهادات تقديرية من عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة اليرموك، وقد شارك في المؤتمر العديد من الباحثين من دول عربية مختلفة.